3 طرق مهمة لتجنّب تأثير الصديقات على علاقتك الزوجية!

3 طرق مهمة لتجنّب تأثير الصديقات على علاقتك الزوجية!

تحتاج العلاقة الزوجية إلى الكثير من التركيز والإهتمام ولا بد من الإعتناء بالسرية التي تطغى عليها، ومن هنا موقع صحتي يلقي الضوء على كيفية تجنّب تأثيرات الصديقات على العلاقة الزوجية. فالصديقات يلعبن دوراً كبيراً على صعيد التأثير فيك وقد يجعلنك تتصرّفين بطريقة لا تتناسب وشخصيتك. 

 

الإبتعاد عن الثرثرة

 

كي تتمكني من تفادي تأثير الصديقات على علاقتك الزوجية، عليك أن تتجنبي بالتالي الثرثرة حول العلاقة بينك وبين الزوج، فهذه العلاقة هي شأن خاص بكما، ولا يجب على الجميع معرفة ما يحصل بينكما، وإن كانت الصديقات مقربات للغاية، فمن المهم أن تحافظي على المسافة بينكنّ جميعاً. من هنا أهمية التخفيف من الثرثرة والتحدث بمواضيع مختلفة أخرى بعيداً عن علاقتك الزوجية. 

 

الحفاظ على الخصوصية للعلاقة 

 

الزواج هو العلاقة السرية التي تجمع الزوجين ببعضهما البعض، ومن هنا أهمية أن تكوني على دراية كافية لهذه الأسرار التي لا يجب أن تخرج إلى العلن، لذا عليك أن تتفادي التحدث بالتفاصيل مع الصديقات، خصوصاً أنهن لا يعرفن زوجك حق معرفة تماماً كما تعرفينه أنت، لذا فإن التحدث عن تفاصيل العلاقة الزوجية مع الصديقات لا يجعلك تستفيدين، بل على العكس يمكن ان تكون سيئة التأثير عليك. 

 

عدم طلب المشورة منهن مباشرة

 

عند كل مشكلة بينك وبين زوجك تسارعين إلى طلب النصيحة من الصديقات وهذا الأمر لا يعتبر مفيداً على الإطلاق، فحينها قد تقومين بكل ما تمليه عليك صديقاتك، ولكن الواقع مختلف تماماً لما ينصحنك به، وفي هذا الإطار، عليك الحرص على تفادي طلب المشورة منهن. في الواقع، ما عليك سوى الإعتماد على نفسك في حل هذه المسائل لا سيما وانك الوحيدة التي تعرفين زوجك خير معرفة أكثر من صديقاتك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل يجوز التحدث عن العلاقة الحميمة مع الصديقات؟

إحذروا هذه العوامل فهي تؤدي الى إنهيار زواجكم!

الثقة المتبادلة مفتاح نجاح وإستمرار العلاقة بين الشريكين

‪ما رأيك ؟