اتبعي هذه الطرق الحديثة لمنع الحمل!

اتبعي هذه الطرق الحديثة لمنع الحمل!

كثيرة هي الطرق التي يتم العمل عليها أو التركيز عليها في مسعى للحدّ من انجاب الأطفال أو بمعنى طبيّ أصحّ لمنع الحمل. وفي حين أثبتت بعض الطرق فعاليتها مع عدد من النساء لم تفلح مع عدد آخر، ما دفع العلماء الى البحث عن أشكال جديدة من وسائل منع الحمل، تكون سليمة أكثر وأكثر أماناً ولا تعود بأي من الاضرار الجانبية المحتملة على صحة المرأة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق جديدة لمنع الحمل يمكن أن تستشيري طبيبك الخاص عنها.

 

طرق جديدة لمنع الحمل

 

- خاتم منع الحمل: انه واحد من احدث الطرق الطبية التي يمكن استخدامها لمنع الحمل، وهو عبارة عن حلقة من البلاستيك الناعم، ويتم ارتداؤه داخل المهبل، هذه الحلقة تنتج هرموني الإستروجين والبروجسترون، اللذين تنتجها حبوب منع الحمل، والمسؤولة عن وقف عملية التبويض، وتعتبر خفيفة للغاية، ما يسمح للنساء بعدم الشعور بها، واكثر انتظاماً من الحبوب التي يمكن نسيانها، الا ان العديد من النساء لا تعرفن ان هذه الحلقة يجب العمل على تغييرها شهرياً منعاً للوقوع في اي حمل محتمل.

 

- صابون رغوي لمنع الحمل: هو نوع من الصابون الرغوي الذي يمكن للمرأة تثبيته بمفردها في المهبل، وهو يحتوي على مواد كيميائية تساعد على التخلص من الحيوانات المنوية فوراً بعد العلاقة الحميمة، لا سيّما وانه يتم وضعه على عنق الرحم قبل ممارسة العلاقة الحميمة بـ24 ساعة. وأشارت الدراسات الى ان نسبة نجاحه مرتفعة خصوصاً عند النساء اللواتي أنجبن الاطفال.

 

- غطاء عنق الرحم: تعتبر هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق شيوعاً، خصوصاً وان نسبة نجاحها عالية جدّاً حيث يوضع يوضع داخل المهبل قبل عنق الرحم مباشرة، ووظيفته أنه يمنع الحيوانات المنوية من دخول الرحم، وبالتالي لا تتم عملية التبويض، كما يتخلص من هذه الحيوانات المنوية، لاحتوائه على مواد كيميائية تقوم بقتلها، يتم تغييره كل 48 ساعة، ويفضل أن يقوم الطبيب بتثبيته.

 

- جهاز منع الحمل تحت الجلد: إنها من افضل الطرق على الاطلاق وهي عبارة عن وضع جهاز بحجم عود الثقاب تحت الجلد، في الجزء العلوي من الذراع، وينتج نفس الهرمونات التي تتنتجها الوسائل السابقة لوقف عملية التبويض، ولكن هذا الجهاز تستمر فاعليته لمدة ثلاث سنوات دون تغييره. وقج أثبتت التجارب أنه أفضل طرق منع الحمل لا سيّما وان لا آثار جانبية له على الاطلاق على صحة المرأة.

 

- لاصقة منع الحمل: توضع هذه اللاصقة على الجلد في أعلى الكتف أو أسفل الظهر، وتعمل على انتاج نفس الهرمونات التي تنتجها الحبوب، ولها نفس الفاعلية، ويتم تغييرها أسبوعياً لمدة ثلاثة أسابيع، على ان يتم ازالتها نهائياً في الأسبوع الرابع.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موانع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

ما هو أفضل نوع من حبوب منع الحمل؟

ما هي فوائد وعيوب شريحة منع الحمل؟

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟