تعرّفي على أكثر العادات السيّئة التي تمنع حدوث الحمل وتجنّبيها!

تعرّفي على أكثر العادات السيّئة التي تمنع حدوث الحمل وتجنّبيها!

ثمّة بعض العادات اليوميّة التي نقوم بها جميعاً قد تؤثّر سلباً على الحمل من دون ان تعلمي. فما هي هذه العادات؟ نعرض لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العادات الخاطئة التي تمنع حدوث الحمل لكي تتنبّهي لها في حال كنتِ تخطّطين للحمل.

 

- الإجهاد المستمرّ:

 

انّ معاناتكِ من الإجهاد المستمرّ والتوتّر الدّائم والضّغوط النفسيّة بسبب تفاصيل الحياة اليوميّة التي تعيشينها أو بسبب العمل وبعض المشاكل الأخرى، كلّ هذه العوامل تؤثّر سلباً على الحمل إذا كنتِ تخطّطين له.

 

كذلك، فإنّ التوتّر الناتج عن كثرة التّفكير بالإنجاب والقلق بهذا الشأن من قبلكِ وقبل زوجكِ، يُعدّ عاملاً أساسيّاً في تأخّر حدوث الحمل أو حتّى عدمه نظراً لأنّه يؤدّي إلى الإجهاد.

 

- الكافيين:

 

انّ كنتِ معتادة على تناول الكثير من المواد التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة وغيرها، فهذه عادةٌ خاطئة إذا كنتِ تخطّطين للإنجاب؛ إذ انّها يمكن ان تؤثّر سلباً على حدوث الحمل.

لذلك، يجب ان تستبدلي هذه المشروبات بأخرى خالية من الكافيين مما يسبّب رفع معدل الخصوبة لديكِ.

 

- التدخين الكحول:

 

انّ التدخين بكثرة وشرب الكحول يُعتبران من أكثر العادات السيّئة المضّرة بصحّتكِ. يجب ان تعلمي انّ الإفراط في التّدخين وتناولكِ المشروبات الكحوليّة يحدّ من الخصوبة.

 

- الوجبات السّريعة:

 

لا شكّ في انّ الغذاء يؤثّر تأثيراً مباشراً على خصوبتكِ، لذلك عليكِ الانتباه إلى النمط الغذائي الذي تتبعينه.

من هنا، احذري عادة تناول الوجبات السريعة بكثرة، لأنّ اعتمادكِ على الأطعمة المصنّعة والدّهون المشبّعة في غذائكِ اليومي بدلاً من تناول الطّعام الصحي يؤثّر سلباً على مستوى الخصوبة وبالتّالي يمنع الحمل.

 

- قلّة النوم:

 

بالرّغم من نمط الحياة السّريع الذي تعيشينه، لا تنسي مدى أهمّية النّوم للحفاظ على صحّتكِ.

خصوصاً إذا كنتِ تفكّرين بالحمل والإنجاب، يجب ان تعلمي انّ عادة قلّة النّوم سيّئة جداً في هذا الخصوص إذ انّ عدم حصولكِ على الرّاحة والنّوم الكافي يؤثّر سلباً عليكِ ويؤدّي إلى إفراز جسمكِ لهرمونٍ مسؤول عن الخصوبة.

 

هذه العادات الـ5 التي عدّدناها في السّطور السابقة، غير انّها قد تبدو عاديّة بالنّسبة إليكِ إلا انّ أهميّتها قصوى وتأثيرها كبير جداً على خصوبتكِ وقد تمنع حدوث الحمل.

 

إقرأوا المزيد عن التخطيط للحمل عبر هذه الروابط:

 

ما هو أفضل وقت للعلاقة الحميمة لحصول الحمل؟

عند التخطيط للحمل... إبتعدي عن هذه الأطعمة!

كيف تخطّطين للحمل بنجاح؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟