حتى الرجال يحتاجون الى الفيتامينات عند التخطيط للانجاب!

حتى الرجال يحتاجون الى الفيتامينات عند التخطيط للانجاب!

لا تقتصر ضرورة الاهتمام بالذات عند التخطيط للحمل على المرأة فقط، بل تتعداها الى الرجل ايضاً الذي يجب أن يطون مستعداً لهذه الخطوة وأن يعمل على تحسين صحته نظراً لما لهذا الأمر من تأثير سلبي على الجنين.

 

ونظراً لكون أي خلل في جسم الأب قد ينتقل الى الجنين من خلال السائل المنوي أكدت الأبحاث ضرورة أن يتناول الرجل الفيتامينات أسوة بالمرأة عند التخطيط للحمل. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أهم الفيتامينات للرجال عند التخطيط للحمل والتي يجب أن يتناولها في هذه الفترة.

 

الفيتامينات للرجال عند التخطيط للحمل

 

- فيتامينA: إن أي نقص  في هذا الفيتامين في جسم الانسان قد يؤدي الى الكثير من المشاكل ومن هنا ينصح بالاكثار من تناول المأكولات التي تحتوي عليه ولعل أبرزها الكبد والحليب والجزر والمكسرات والجبن والبيض والفواكه والخضروات الحمراء.

 

- فيتامين C: يلعب هذا الفيتامين دوراً أساسياً في عن التكوّن الطبيعي للجهاز العصبي للطفل، خصوصاً وانه يمنع أي تغيير في المعلومات الوراثية من الحمض النووي.من دون أن ننسى أن هذا الفيتامين يقوي جهاز المناعة، ويزيد من القدرة على التحمل، ويشجع على استيعاب العناصر النزرة المطلوبة مثل الحديد.

 

- فيتامين E: يساعد هذا النوع من الفيتامين على ممارسة تأثير وقائي على الخلايا، وحمايتهم ضد تغلغل الجذور الحرة.

 

- الاوميغا 3: يساعد هذا النوع من الفتامينات على النضج الكامل من الحيوانات المنوية التي ترافق الخصوبة يزيد بشكل كبير من فرص الإخصاب.

 

- حمض الفوليك: يزيد حمض الفوليك من احتمال الحمل، ويقلل من عدد الحيوانات المنوية مع عدد خاطئ من الكروموزومات، ما يؤدي حتماً الى زيادة الكثير من ولادة طفل سليم تماماً.

 

- الزنك: الزنك هو المسؤول عن تشكيل الصحيح للأجهزة الداخلية للطفل في المستقبل هذا من دون ان ننسى أن هذا النوع من الفيتامينات مسؤول بشكل مباشر على حركة الحيوانات المنوية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

للزوجين... هذه الأمور تنبّها إليها قبل الحمل!

8 أعشاب تمنحكم لياقة بدنية عالية... هل جرّبتموها من قبل؟

5 نصائح تساعد على فتح الرحم قبل الولادة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟