حل طبيعي لمنع حدوث الحمل... هل جربته من قبل؟

حل طبيعي لمنع حدوث الحمل... هل جربته من قبل؟

غالباً ما تبحث المرأة عن  وسائل لمنع حدوث الحمل، وذلك لأسباب عدّة. إذا كنتِ تبحثين عن الإمتناع عن الحمل، تتعدّد الوسائل الطبيعيّة أوغير الطبيعيّة وما تسمعينه في هذا السياق متشعّب جداً.

في هذا المقال من صحتي، ستتعرّفين على مانع الحمل الطبيعي الذي ينصح به الأطبّاء ولا يعود بأي أضرار على صحتك.

 

الرضاعة الطبيعيّة وسيلة تقليديّة

 

من طرق منع الحمل الطبيعيّة والمعروفة لدى البعض، هي الرّضاعة الطبيعيّة والتي تُستخدم كوسيلة تقليديّة عُرفت منذ القدم. ولكن انتبهي فقد تكون غير فعّالة مئة في المئة لدى كلّ النساء. هذه الوسيلة الأكثر إستخداماً في العالم تتميّز في أنّها طبيعيّة إلا أنّها غير مضمونة دائماً.

 

القذف الخارجي

 

هذه الطريقة مناسبة لتجنّب حدوث الحمل عن طريق إخراج العضو الذكري من المهبل أثناء الجماع، وقذف السائل المنوي بعيداً. إلا انّ من عيوب هذا الأسلوب انّه غير مضمون، فقد يحدث القذف أحياناً في الداخل مما لا يمنع حدوث الحمل.

 

طريقة العدّ والحساب

 

طريقة تحديد موعد التبويض تعدّ من الطرق الطبيعية الناجحة التي يمكن ان تستخدميها، ولكن يجب أن تعلمي أنه بحال لم تكن دورتكِ الشهرية منتظمة فقد تحدث بعض الأخطاء في حساب موعد التبويض ويحدث الحمل.

 

 لذلك يجب أن تتأكدي من أن موعد دورتكِ الشهرية ثابتٌ، ويمكن تحديد موعد التبويض بحسب عدد أيام دورتك التي تترواح من 28 الى 30 يوم. والمهم أن يكون عدد الأيام ثابت كل شهر، وبعد ذلك تحددين موعد التبويض.

 

هذه الوسائل الثلاثة تعدّ آمنة من أجل منع حدوث الحمل، ولكن من الأفضل ان تستشيري طبيبكِ الخاص في هذا الموضوع.

 

اقرأوا المزيد عن طرق منع الحمل على هذه الروابط:

 

تعرفي الى طرق منع الحمل طبيعياً بعيداً عن الوسائل الهرمونية 

ما هو مانع الحمل الطبيعي؟

اتبعي هذه الطرق الحديثة لمنع الحمل!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟