حمض الفوليك ليس فقط للمرأة... إكتشفوا اهميته للرجل ايضاً!

حمض الفوليك ليس فقط للمرأة... إكتشفوا اهميته للرجل ايضاً!

يُعدّ حمض الفوليك من أهمّ الفيتامينات على الإطلاق، ورغم انّ البعض يظنّ انّه حكرٌ على المرأة إلا انّ هذا الفيتامين ضروريّ للرّجال أيضاً. فبما يفيد حمض الفوليك الرّجال ولمَ يُعتبر ضرورياً لهم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

حمض الفوليك ضروري للرّجال

 

يُحسّن حمض الفوليك من احتمالات حدوث إنجاب الأطفال لدى الرّجال؛ حيث وجدت دراسةٌ جديدة انّ هناك صلة متينة بين مستوياتٍ عالية من المواد الغذائيّة في وجبات الرّجال والنّوعية الوراثيّة للحيوانات المنويّة الخاصة بهم.

 

ووجدت الدّراسة انّ الصّلة قويّة بين تناول حمض الفوليك ونسبة الشّذوذ في خلايا الحيوانات المنويّة، وذلك لأنّ تناول الرّجل لحمض الفوليك تحديداً يؤثّر على صحّته التّناسلية حيث أنّ مجموع السّعرات من حمض الفوليك يرتبط مع انخفاضٍ في تشوّهات الحيوانات المنويّة.

 

كما يستخدم جسم الرّجل أيضاً حمض الفوليك لبعض الوظائف الفسيولوجية حيث يوفّر له فوائد صحّية عديدة، ما يجعل من المهمّ حصوله على ما يكفي من هذه المواد الغذائيّة.

 

نقص حمض الفوليك يضرّ الرّجل

 

يجب ان يحرص الرّجال على تناول كمّيةٍ معيّنة من حمض الفوليك، من خلال الأقراص أو الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين، إذ انّ هذا الأخير إذا قلّ كثيراً في جسم الرّجل قد يعرّضه إلى مشاكل في الإنجاب.

 

من أبرز ما قد يواجهه الرّجل في هذه الحالة هي عيوب الأنبوب العصبي لدى الأطفال الذين لم يولدوا بعد، وهي عبارة عن مجموعةٍ من أمراض الجهاز العصبي عند الأطفال.

 

أخيراً، إذا كان الرّجل يخطّط لكي يصبح أباً، عليه البدء بتناول حمض الفوليك بوصفةٍ طبية إذا كانت على شكل أقراص، كما يمكن لجسمه امتصاصه من بعض الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك.

 

هذا الفيتامين من شأنه ان يحسّن خصوبة الرّجل من خلال خلق خلايا جديدة في جسمه، وهو أساسي لتعزيز خصوبته وتحسين نوعية السّائل المنوي. ويُذكر انّ هناك جرعات محدّدة لا يجب أن يأخذ الرّجل أقلّ أو أكثر منها، والطّبيب هو من يحدّد له الكمّية المناسبة.

 

اقرأوا المزيد عن حمض الفوليك على هذه الروابط:

 

هل يساعد حمض الفوليك على الحمل؟

حمض الفوليك ضروري أيضاً للرجال!

هل يوجد علاقة بين حمض الفوليك ونوع الجنين؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟