ماذا افعل اذا نسيت تناول حبوب منع الحمل؟

ماذا افعل اذا نسيت تناول حبوب منع الحمل؟

تلجأ العديد من النساء الى الاعتماد على حبوب منع الحمل في مسعى لتجنب حدوث الحمل غير المرغوب فيه، الا ان العديد منهن يقعن في مشكلة نسيان حبوب منع الحمل ما قد يؤدي الى الكثير من الاضطرابات لدى المرأة خوفاً من الحمل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح التي ستساعد في هذا الاطار.

 

طرق التصرف مع نسيان حبوب منع الحمل

 

من المتعارف عليه طبياً ان حبوب منع الحمل هي واحدة من اهم موانع الحمل على الاطلاق، وبالتالي فانه وبحسب الاطباء يجب العمل على تناولها بشكل منتظم، وتجنب تفادي نسيانها. الا انه واذا نسيت المرأة في احدى المرات أن تأخذ الحبة في موعدها فعليها الانتباه جيداً الى هذا الأمر والعمل على معالجته باسرع طريقة ممكنة، خوفاً من ان يؤدي اي خطأ في هذا الاطار الى حدوث الحمل غير المتوقع. 

 

وبالتالي فان عملية تصحيح الخطأ تختلف باختلاف المدة التي لم تتمكن المرأة من تناول الادوية فإذا كانت مدة التأخير تزيد عن 12 ساعة يجب تناول الحبة التي تم نسيانها ويجب التخلص من الحبوب التي تم نسيانها قبل هذه الحبة، حتى لا تأخذ مره أخرى ويحصل خطأ في العد، مع ضرورة العمل على اتخاذ الاجراءات الاحتياطية حتى تحمي نفسها من خلال العمل على الاعتماد على الواقي الذكري.

أما إذا كانت مدة التأخير أقل من 12 ساعة فلا داعي في هذه الحالة للقلق، إلا أن الحرص واجب ويجب تصحيح الوضع وتناول الحبة التي تم نسيانها مباشرة بعد تذكرها. ومن ثم المتابعة في تناول الحبوب بشكل طبيعي.

 

وفي حال كانت عدد الحبات المتبقية في العبوة أقل من سبع حبات يجب عند انتهاء العبوة استعمال العبوة الجديدة في الحال أو في اليوم التالي، وفي حال كانت عدد الحبات المتبقية في العبوة سبع حبات أو أكثر يجب هنا التوقف عن تناول الحبوب لمدة سبعة أيام كاملة ومن ثم يجب أن البدء باستعمال العبوة الجديدة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول حبوب منع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

تغييرات تطرأ على جسمك لدى التوقف عن حبوب منع الحمل

هل يمكن التدخين عند تناول حبوب منع الحمل؟

كيف تستعمل حبوب منع الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟