ما مدى فعالية شريحة منع الحمل تحت الجلد؟

ما مدى فعالية شريحة منع الحمل تحت الجلد؟

شريحة منع الحمل تحت الجلد هي قطعة بلاستيكية حجمها لا يتعدى حجم عود الكبريت، ويقوم الطبيب بزرعها أسفل جلد الجزء العلوي من الذراع.

 

وقد تحوّلت هذه التقنية الى واحدة من أفضل التقنيات التي يتمّ اللجوء اليها عند السعي الى الحدّ من النسل والحمل، خصوصاً وانها من الوسائل الفعّالة جداً والتي تبقى فعّالة لفترة طويلة. ولتتعرفي أكثر على شريحة منع الحمل تحت الجلد ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

طريقة عمل شريحة منع الحمل

 

لا يختلف طريقة عمل شريحة منع الحمل، عن الطريقة التي تعمل بها وسائل منع الحمل الأخرى التقليدية، فهي أيضاً تقوم على إفراز هرمون الاستروجين الذي يعمل على منع وصول السائل المنوي الى البيوضة.

 

كما ان شريحة منع الحمل تحتوي على هرمون "البروجسترون" الذي يعمل على تكثيف المادة المخاطية في عنق الرحم بما يمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضات، ويحافظ بذلك على بقاء البويضات في المبيض لمنع تلاقيها مع السائل المنوي. 

 

ومن هنا بات الاطباء يشددون دوماً على أن هذه الوسيلة هي واحدة من أكثر وسائل منع الحمل أهمية لناحية أنها وسيلة آمنة وبسيطة وملائمة لغالبية النساء، كونها لا تحتوي على الكثير من الآثار الجانبية. ولذلك يمكن لأغلب السيدات استخدام هذه التقنية كواحدة من أكثر الوسائل أمامناً.

 

طريقة زرع شريحة منع الحمل تحت الجلد

 

لا تستغرق عملية زرع شريحة منع الحمل سوى بعض دقائق حيث يقوم الطبيب بتخدير الجزء من الذراع الذي سيتم زرع الشريحة ويغرسها في أنسجة الذراع. وتدوم فاعليتها لمدة ثلاث سنوات كاملة كما يمكن نزعها في أي وقت بنفس الطريقة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي شريحة منع الحمل الالكترونية؟

ما هي فوائد وعيوب شريحة منع الحمل؟

هل يمكن دمج وسيلتين لمنع الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟