هل يؤثر الدش المهبلي سلباً على الحمل؟

هل يؤثر الدش المهبلي سلباً على الحمل؟

تعتقد العديد من السيدات أن الدش المهبلي هو واحد من التقنيات التي يمكن الاعتماد عليها في عملية منع الحمل، حيث يتم استخدام المياه للتخلص من الحيوانات المنوية الموجود بالسائل المنوي للرجل عقب العلاقة الجنسية. الاّ أن العديد منهن قد لا يكن مدركات الى النتائج السلبيّة لهذه التقنية وهل ان الدش المهبلي لمنع الحمل هي من التقنيات الفعّالة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ما هو الدش المهبلي؟

 

تقوم تقنية الدش المهبلي على توجيه تيار من الماء القوي الى داخل المهبل بعد العلاقة الحميمة ما بين الرجل والمرأة بشكل مباشر في محاولة لإخراج السائل المنوي من المهبل حتى لا يحدث الحمل، ولكن هذه الطريقة غير فعّالة تماماً إذا كان الدش المهبلي غير سريع، وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليه كوسيلة لمنع الحمل.

 

مخاطر الدش المهبلي

 

هناك العديد من الأخطار التي يعود بها الدش المهبلي على صحة المرأة خصوصاً وانه يمكن أن يؤدي الى نقل الجراثيم إلى الحوض وبالتالي تصاب المرأة بالالتهابات وهذا يؤثر بدوره على خصوبتها وقدرتها على الإنجاب لاحقاً.

 

هذا من دون أن ننسى أن تيار الماء القويي يمكن ان يؤدي الى نقل الجراثيم التي تخرج من الغائط إلى أن تدخل إلى مجرى البول وبالتالي من الممكن أن تصل للرحم وللأعضاء الداخلية محدثة أضراراً كبيرة، كما وان وجود مياه داخل المهبل يخلق البيئة المناسبة لنمو الفطريات.

 

نصائح لاستخدام الدش المهبلي

 

من أهم الأمور التي يجب الانتباه عليها أثناء الاعتماد على تقنية الدش المهبلي، هي ضرورة عدم توجيه تيار ماء قوي إلى داخل المهبل حتى لا يتم إدخال الجراثيم إلى داخل المهبل وبالتالي إلى الرحم بل يجب أن يتم الاكتفاء بتمرير تيار ماء بسيط مع تنظيف المفرزات من المنطقة الخارجية، مع ضرورة عدم استعمال أجهزة التشطيف او اليدين والاصابع لأنها تنقل الجراثيم إلى داخل الرحم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن طرق منع الحمل من موقع صحتي:

 

6 اعتقادات خاطئة قد تؤدي الى الحمل

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

طرق جديدة لمنع الحمل... تعرفوا عليها مع موقع صحتي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟