هل يمكن الحمل في ظل وجود اللولب؟

هل يمكن الحمل في ظل وجود اللولب؟

على الرغم من أن اللولب هو واحد من أفضل وسائل منع الحمل، وأكثرها انتشاراً بين النساء الاّ ان نسبة الحمل قد تكون واردة كثيراً على الرغم من استخدام اللولب الهرموني بنسبة 6 نساء من بين كل 1000 امرأة، خصوصاً في خلال الأشهر القليلة الأولى بعد تركيبه. وللتعرّف أكثر على أعراض الحمل على اللولب ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أعراض الحمل على اللولب

 

تتشابه أعراض الحمل على اللولب بشكل عام مع أعراض الحمل العادية ان لناحية انقطاع الدورة الشهرية، المترافقة مع آلام حادة في البطن أو في الرحم أو في إحدى الجانبين باتجاه المبايض، وآلام في الثدي وإرهاق شديد مصاحب لأقل مجهود، إضافة الى آلام في خلال الجماع، من دون أن ننسى

الغثيان والدوخة.

 

أما في حال لاحظت المرأة وجود أي نوع من النزيف المهبلي، أو شعرت بألم في البطن أو الحوض في خلال استخدام المهبل، أو وجود نقاط من الدم المتخثرة، الى جانب امكانية وجود م رائحة كريهة من الأفرازات المهبلية أو من حمى وقشعريرة أو بحال كنت تتوقعين الحمل، ما عليك سوى اللجوء الى الطبيب وبالتالي يمكن أن تكون من أعراض الحمل على اللولب.

 

من ناحية أخرى، من اعراض الحمل على اللولب، أن الحمل قد يحدث في قناة فالوب وقد أظهرت دراسة أن النساء اللواتي يستخدمن اللولب كانت نتائج الحمل في قناة فالوب عندهن أعلى نسبة مقارنة مع النساء اللواتي يستخدمن وسائل منع حمل فموية أو أي وسيلة أخرى.

 

هذا وقد يحدث الحمل خارج الرحم مع اللولب الا ان نسبة هذه الأعراض قد تكون متدنية نسبياً خصوصاً اذا كامت  الحامل تستخدم اللولب النحاسي، أو اذا كانت النساء يستخدمن اللولب الذي يفرز مادة البروجستيرون.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الحمل من خلال اللولب عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل فعلاً يحصل الحمل مع اللولب؟

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى الحمل رغم وجود اللولب!

تركيب اللولب سهل ولكن تأكدي دائماً من صحته!

‪ما رأيك ؟