5 اطعمة امتنعي عنها اذا كنت تخططين للحمل

5 اطعمة امتنعي عنها اذا كنت تخططين للحمل

لا يختلف حرص المرأة على غذائها في خلال الاشهر التسعة من الحمل عن ضرورة حرضها على غذائها عند التخطيط للحمل، لأن هذه المرحلة تعتبر المرحلة الأولية التي تسبق الحمل، وبالتالي يجب أن تكون محاطة بالكثير من الاهتمام من قبل المرأة وان تكون أسسها جيدة للوصول الى حمل سليم. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من اطعمة يجب الابتعاد عنها عند التخطيط للحمل، ويجب ان يخلو منها اي نظام غذائي، لأي امرأة تسعى الى الحمل.

 

اطعمة يجب الابتعاد عنها عند التخطيط للحمل

 

- الكافيين: ان الكافيين هو واحد من اول الأمور التي يجب الابتعاد عنها كلياً عند التخطيط للحملن كونه يؤثر على القدرة في حدوثه الحمل وعلى الرغم من ان الابحاث لم تتمكن من اثبات هذا الامر الا ان الاطباء ينصحون في بعض الاحيان باستبداله بشاي الاعشاب الذي قد يعطي نتائج افضل.

 

- منتجات الصويا: ان جميع منتجات الصويا وتحديداً فول الصويا تعد من المصادر الغنية بالبروتين، الا انه وعلى الرغم من الفوائد المهمة جداً الذي يعود بها هذا الفيتامين على الصحة الا ان الدراسات أكدت ان تناول كمية كبيرة من البروتين من الصويا يمكن ان تقوم بنتائج عكسية لا سيما لناحية القدرة على منع الخصوبة.

 

- الأطعمة غير المطبوخة: ان الخوف من البكتيريا والميكروبات التي تكون موجودة في الاطعمة غير المطبوخة سواء اكانت من اللحوم أو السمك أو حتى البيض، وامكانية ان تسبب التعرض لخطر الليستيريا والسالمونيلا وغيرها من الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية تجعل من هذه الاطعمة ممنوعة عند التخطيط للحمل، خوفاً من تأثيراتها السلبية على صحة المرأة وامكانية انتقالها الى الجنين.

 

- الأسماك التي تحتوي على الزئبق: ان الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على نظام الطفل العصبي لا سيما وان هذه المادة تبقى لفترة طويلة في جسم المرأة ما يسهل انتقاله الى الجنين في المراحل الأولى من الحمل وبالتالي تأثيره السلبي عليه وعلى نموه بشكل سليم.

 

- الأغذية المعلبة والمجمدة: من المتعارف عليه بأن الأطعمة المجمدة والمعلبة تستخدم المواد الحافظة التي تضر على المدى الطويل بصحة النساء لا سيما اللواتي يسعين الى الحمل، هذا من دون ان ننسى أن الأغذية المعلبة تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تقلل من فرص حدوث الحمل. ومن هنا ينصح الاطباء دوماً بالتركيز على المأكولات الطازجة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل من خلال موقع صحتي:

 

وجبات خفيفة لا يمكن اهمالها في نظام الحامل الغذائي

لا تهملي المكسرات في حملك... والسبب؟

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟