6 حقائق علمية لا بد ان تعرفيها عن الحمل

6 حقائق علمية لا بد ان تعرفيها عن الحمل

لا يختلف شخصان على الاطلاق على أن الأمومة هي واحدة من أفضل الأحاسيس من دون منازع الأمر الذي يدفع العديد من النساء الى السعي الجاهد للوصول الى هذا الهدف الرائع الذي يؤدي الى الكثير من التغيرات في الحياة. وفي مسعى للوصول الى هذا الهدف المنشود على كل امرأة أن تتعرّف على عدد من حقائق علمية تساعد على حدوث الحمل وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

حقائق علمية تساعد على حدوث الحمل

 

- الدورة الشهرية: هي واحدة من أهم الحقائق العلميّة التي يجب أن تكون معروفة عند العديد من

النساء لا سيما وأنها الركن الأساسي الذي يعمل على تحسين فرص الحمل، لا سيما وان الجسم مع بداية الدورة الشهرية يقوم بإفراز الهرمونات التي تجعل البويضات تنمو داخل الرحم، والتي تقوم بدورها عند فترة التبويض بتنحيف بطانة الرحم.

 

- الاباضة: متابعة لأهمية الدورة الشهرية في حياة المرأة يجب ان تكون جميع السيدات مدركات لفترات الاباضو لديها والتي تكون في منتصف الدورة الشهرية، سواء أكانت 28 يوماً أو 32 يوماً بحيث يكون هرمون LH  المسؤول عن إطلاق البويضة الناضجة من المبيض، في هذه الفترة، جاهزاً وقادراً على الاحتلاط بمخاط عنق الرحم لكي يصبح أكثر لزوجة لمساعدة الحيوانات المنوية على شق الطريق إليها.

 

- الايام الاكثر خصوبة: يشير الاطباء الى ان أعلى فرصة لحدوث الحمل هي عن حدوث اتصال جنسي قبل يوم أو يومين من الإباضة، والذي يرتبط بمدة الدورة الشهرية، فاذا كانت دورتك الشهرية منتظمة من 28 يوماً فان فترة الاباضة تكون قبل الموعد بـ14 يوماً.

 

- تتبع الإباضة عن طريق درجة الحرارة: يؤكد الاطباء انه بعدما يطلق جسم المرأة البويضة، يخرج هرمون البروجسترون ليساعد في بناء والحفاظ على بطانة الرحم، ذلك الهرمون يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم قليلاً، ومن هنا تعتبر حرارة جسم المرأة واحداً من أهم المؤشرات التي يمكن أن تساعد على تحديد موعد الاباضة.

 

- الوزن يؤثر على الخصوبة: أثبتت الدراسات أن زيادة الوزن والسمنة قد تكون واحدة من الاسباب التي تؤدي الى العقم سواء عند الرجال أو النساء على حدّ سواء، الأمر الذي يقلّل من الهرمونات التي تساعد على الحمل عند الجنسين.

 

- العمر: من المتعارف عليه عالمياً أن نسبة الخصوبة تنخفص بشكل كبير مع التقدم بالعمر، وخصوصاً بعد منتصف الثلاثينات، الأمر الذي يقلّل أيضاً من فرص  نجاح علاجها.

 

يقدّم لكم موقع صحتي العديد من النصائح لزيادة فرص حصول الحمل:

 

هل يمكن حدوث الحمل أثناء الدورة الشهرية؟

إليكم نصائح وإرشادات تضمن حدوث حمل المرأة!

هل تريدين زيادة فرص حملك؟ احرصي على تناول هذه الفيتامينات

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟