قبول الذات... القناعة كنز لا يفنى

قبول الذات... القناعة كنز لا يفنى

قبول الذات هو أن تكون سعيداً بما أنت عليه الآن. البعض يطلق عليه الثقة بالنفس أو حب الذات، لكن قبولك لذاتك هو بمثابة اتفاق مع نفسك، لتقدير وقبول ما أنت عليه، حتى تلك الأجزاء التي لا تحبها في نفسك.

 

عوائق قبول الذات

 

الكثير من الناس يعتقد أنه إذا قبل ذاته لن يستطيع تغييرها أو أنه لن يعمل على الوصول إلى ما يريد من نفسه. فنحن نحكم على أنفسنا بشكل سيئ على أمل تشجيع أنفسنا ودفعنا للتغيير. وفي معظم الأوقات كل ما تفعله هذه الحيلة هي جعلنا نشعر بالسوء إلى درجة تمتص طاقتنا التي نحتاجها لإحداث التغيير.

بالإضافة إلى الشعور بالذنب، الذي يجعل الإنسان في دوامة من عقاب النفس حتى يشعر أنه لا يجب أن يقبل ذاته، ولكنّك يمكنك أن تتراجع عن الخطأ وتبدأ من صفحة بيضاء، والسعي إلى كل طاقة إيجابية يمكنها أن تدفع بك إلى الإنجاز.

 

كيفية قبول الذات

 

القبول يسمح لك بالتغيير، لأنك تعقد سلاما مع نفسك قبل أن تصل إلى هدفك. حين تقبل نفسك، تبدأ حياة جديدة، لأنك كنت تضيع وقتا كبيرا تصارع ضد الواقع الذي أنت عليه. لذلك، فكر في قبول المكان الذي تعيش فيه، ولكن هذا لا يعني التخلي عن الحلم ببيت أفضل.

للوصول إلى قبول الذات، يجب أن تعرف نفسك وتنظر من قريب إلى مستوى صدقك. لا تحكم على نفسك، بل اعلم أنك تفعل أفضل ما لديك ثمّ ادرس احساسك بالذنب وافهم دوافعك. وأخيرًا، اسأل نفسك حول أوجه عدم قبولك لذاتك لكي تستطيع تغيير هذا الواقع.

‪ما رأيك ؟