أسباب الإكتئاب عند المراهقات تكتشفونها هنا!

أسباب الإكتئاب عند المراهقات تكتشفونها هنا!

تعاني المراهقات بشكلٍ عام من الإكتئاب لأسباب مختلفة، وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنكم الإطلاع على الأسباب الكامنة وراء الإكتئاب عند المراهقات، خصوصاً وأن هذا الامر يؤثر سلباً على نموّهن الصحيح على الصعيد النفسي والذهني وحتى الجسدي في كثير من الأحيان. 

 

ما هي أسباب الإكتئاب عند المراهقات؟

 

- من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الإكتئاب عند المراهقات هو المظهر الخارجيّ الذي يتمتّعن به، وهذا الأمر على الرغم من أنه قد يبدو سخيفاً ولكنه أساسيّ جداً بالنسبة إلى المراهقة، حيث إنها تركّز إهتماماً كبيراً على ان تبدو جميلة وملفتة للأنظار، من هنا تميل إلى التصرّف بطريقة مغايرة في بعض الأحيان من خلال بعض الأزياء الغريبة وغير المعتادة. 

 

- كما أن من أبرز الأسباب التي تدفع المراهقات إلى الشعور بالإكتئاب هو عدم المقدرة على التمتّع بموهبة على غرار المراهقات الأخريات، حيث إن كل مراهقة تميل إلى لفت الأنظار إليها، ومنهن من ينزعجن لأنهن لا يقدرن على التمتّع بمواهب متعدّدة على غرار زميلاتهن، وهذا ما يدفعهن إلى الشعور بالإكتئاب. 

 

- أيضاً نشير إلى أن من أبرز الأسباب المؤدية إلى الإكتئاب عند المراهقات هو السلطة الأبوية التي غالباً ما تكون صارمة أكثر على المراهقات من المراهقين الشباب، وفي هذا الشأن تشعر المراهقة بأنها أدنى قيمة وأقلّ قدرة من الشاب، وهذا ما يولّد لديها نوعاً من الإكتئاب الشديد الذي لا تجيد التخلّص منه بسهولة. 

 

- ونلفت أيضاً في هذا الإطار، إلى أن الإكتئاب عند المراهقات يمكن أن ينجم عن الشعور بالوحدة أو النقص العاطفي، خصوصاً إن كانت تحمل المشاعر لأحد الشبان ولم يبادلها المشاعر عينها، وهذا ما يؤثر سلباً عليها ويجعلها تشعر بالحزن والأسى في كثير من الأحيان، وقد تتطوّر الحالة لتشعر بالإكتئاب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن طرق التخلص من الاكتئاب عبر موقع صحتي:

 

6 معتقدات خاطئة حول الاكتئاب لا يجب تصديقها!

متى يجب اللجوء الى مضادات الاكتئاب؟ اليكم ما يجب ان تعرفونه

المعالجة النفسية جوزيان حدّاد: الإكتئاب إضطراب نفسي ذات مضاعفات خطيرة والعلاج ضروري!

‪ما رأيك ؟