كيف تتعاملون بنجاح مع أبنائكم المراهقين خلال فترة الدراسة؟

كيف تتعاملون بنجاح مع أبنائكم المراهقين خلال فترة الدراسة؟

تعتبر فترة الدراسة بالنسبة إلى المراهقين من المراحل الدقيقة والحساسة التي تحتاج إلى الكثير من التركيز والإنتباه، وفي هذا الإطار، يجب على الأهل أن يحسنوا التعامل مع أبنائهم في هذه المرحلة، لذا يقدّم لك موقع صحتي أبرز نصائح للتعامل مع المراهقين خلال فترة الدراسة.

 

كيف تتعاملين مع أبنائك المراهقين خلال الدراسة؟

 

- خلال فترة الدراسة يكون المراهق في حالة من التوتر الشديد وفي هذه الحالة عليك أن تقدّمي له الدعم والمساعدة التي يحتاجها ليتجاوز المرحلة المتشنجة التي يمرّ بها.

 

- لمساعدة أبنائك المراهقين على تجاوز مرحلة الدراسة بسهولة وسلاسة لا بد من التنبّه إلى طريقة التحدث معهم في هذا الشأن، حيث لا تضغطين عليهم بشدة للدراسة بل أتركيهم يتحدّثون عما يشغلهم ويقلقهم وبالتالي تبنين نوعاً من الصداقة بينكم. 

 

- أيضاً من أبرز الطرق التي يجب أن تتعاملي بها مع أبنائك المراهقين هي توفير الدعم والتشجيع اللذين يجب أن يرافقاهم خلال هذه الفترة للدراسة بالطريقة المناسبة والتركيز على التطور العلمي والتوصل إلى النجاح الذي يطمحون إليه. 

 

- كما أن من أبرز هذه الطرق هي المساندة والمتابعة المستمرة للمراهق، حيث تكونين إلى جانبه لتقديم النصائح وشرح بعض الدروس له وحل بعض المسائل العالقة التي لا يجيد فهمها، وبالتالي فانت ترافقينه في هذه المرحلة الدقيقة ليحقق النجاح الكبير. 

 

- أيضاً هناك طريقة يمكنك اعتمادها مع أولادك المراهقين في هذه المرحلة الحساسة والتي تعتبر مفصلية في حياتهم كونهم ينتقلون بعدها إلى الجامعة. فتساعدينهم من خلال توضيح الأمور لهم حيال التخصّص الجامعي وتقدّمين لهم النصائح انطلاقاً من خبراتك العلمية والفترة التي أمضيتها في الجامعة، فكل هذا يعطيهم الأمل والتفاؤل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما الذي يحكم علاقة المراهق بمدرسته؟

ما هي المشاكل التي يواجهها المراهق في المدرسة؟

ما الذي يدفع المراهقون الى الهرب من المدرسة؟

‪ما رأيك ؟