كيف تكون مراهقاً مبدعاً؟

كيف تكون مراهقاً مبدعاً؟

  1. كي تكون مراهقاً مبدعاً، لا بدّ أن تتحلّى بالثقة والجرأة والقدرة على ابتكار الحلول لمشاكلك المتنوعة. هناك 5 استراتيجيات لتنمية الصفات الابداعية لديك. تابعنا في هذا المقال من موقع صحتي للتعرّف عليها.

     

    اعرف ماذا تريد

     

    ماذا تريد أن تكون؟ غالبا ما يطرح المراهقون هذا السؤال على أنفسهم. ولكن الأهم أن يمتلكوا الجواب ويحددوا مسارهم بأنفسهم. عليك أن تعلم نفسك، ماذا تريد، وماذا تحب أو لا تحب. من المهم أن تكون لديك أجوبة واضحة على تلك الأسئلة حتى تستطيع أن تحقق هدفك وحلمك في الحياة.

     

    اعرف قدراتك

     

    على المراهقين إنشاء مهمة خاصة بهم والعمل على تحقيقها وفق قدراتهم. القدرات هي المواهب التي توجد في الإنسان بالفطرة وتحتاج منه أن يكتشفها ويتعرّف عليها.

    عليك أن تسعى الى ما تحب. فالشيء المحبوب تندفع النفس إليه اندفاعاً. أمّا اذا كنت لا تحب أموراً معيّنة، فمع التشجيع والتحفيز يمكن التوصل إلى ممارستها بإيجابية. المهمّ ألا تفقد الأمل والثقة بقدراتك.

     

    تقبّل عيوبك

     

    لا أحد كامل، والجميع فيه نواقص وسلبيات. لا بدّ من أن تتقبّل عيوبك ولا تدعها تعترض طريقك نحو النجاح والابداع. ولكي تتعرف على عيوبك والنواقص لديك لا بدّ من أن تكون مكشوفة أمامك حتى تعي مدى خطورتها. لذا لا تتجاهلها أو تغض الطرف عنها، بل أنظر لنفسك كما أنت وحاول معالجة عيوبك وتخطيها.

     

    استثمر طاقتك

     

    الطاقة عبارة عن جهد ووقت. لذا لا بد من أن تحسن استخدامها، حتى تتمكن من القول انك تحسن استثمار طاقتك. وحتماً عندما توظف هذه الطاقة بأمر تحبّه ستبدع فيه.

     

    شارك انجازاتك

     

    نشر الأعمال ومشاركتها مع الأصدقاء أو زملاء المدرسة مثل الفيديو أو الصور، أو مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثلاً، والحصول على الثناء حولها والتعليقات الايجابية يشكل حافزاً لتحقيق الأفضل.

 

اقرأوا المزيد عن تحفيز المراهقين على هذه الروابط:

 

4 هوايات يجب تحفيز المراهق عليها

4 هوايات لن تصدقوا فوائدها الصحية على المراهقين!

نصائح اساسية اتبعوها لتحفيز اولادكم في مرحلة المراهقة!

‪ما رأيك ؟