لن تصدقوا تأثير ظهور حب الشباب على حياة المراهق!

(0)
11-08-2017
لن تصدقوا تأثير ظهور حب الشباب على حياة المراهق!

في فترة المراهقة هناك الكثير من التبدلات التي لا يحبها المراهق في نفسه، خصوصاً شكله الخارجي، الذي يلعب دوراً مهماً على الصعيد النفسي لدى المراهق. وفي هذا المقال من موقع صحتي تتعرفون معنا على تأثير ظهور حب الشباب في الوجه على الصحة النفسية للمراهقين.

 

كيف يؤثر ظهور حب الشباب على صحة المراهقين النفسية؟

 

- يسبّب ظهور حب الشباب الكثير من الآثار السلبية على صحة المراهق النفسية خصوصاً وأن هذا الأخير يعتبر أن الشكل الخارجي هو الركيزة الأساسية لبناء العلاقات الإجتماعية في سنّه. ويرى أن حبّ الشباب هو المانع لتكوين هذه العلاقات والصداقات، لذا ينعكس بطريقة سلبية على حالته النفسية.

 

- بالإضافة إلى أنه في حال كانت البثور تظهر بكثرة، يمكن أن تؤدي إلى نوع من الإكتئاب وعدم التقبل للذات، ما يخلق حالة من الاحباط لدى المراهقين.

 

- هذا ونشير إلى أن ظهور حب الشباب أمر طبيعي في هذا السنّ، لكن لا يتقبّل الراهقون بسهولة هذه المشكلة ما يدفعهم الى البقاء في المنزل والانعزال عن الآخرين، وهنا يكمن دور الأهل في مساعدة أبنائهم.

 

- قد تصل الحالة المرضية لدى بعض المراهقين الذين ينزعجون من ظهور حب الشباب إلى أذيّة أنفسهم نتيجة ما يعانونه من ضغط نفسي ورفض للذات، خصوصاً إن كانوا قد تعرّضوا للسخرية. في هذه الحالة لا بد من المسارعة إلى استشارة الطبيب المختص لحلّ هذه المشكلة.

 

اقرأوا المزيد عن حب الشباب على هذه الروابط:

 

طريقة فعالة جداً للتخلص من حب الشباب عند المراهقين!

نصائح و علاجات حب الشباب

7 خرافات احذري تصديقها عن حب الشباب!

 

مقالات مماثلة