ما هي افضل طريقة لعقاب المراهقين بسبب سوء تصرفاتهم؟

ما هي افضل طريقة لعقاب المراهقين بسبب سوء تصرفاتهم؟

معاقبة المراهقين لا تزال تخطر في بال كلّ زوجين، ولكن القلة منهم من يجيدون التعامل مع المرحلة العمريّة الدقيقة التي يمرّ بها المراهق. لذا في هذا المقال من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أفضل عقاب للمراهقين، خصوصاً وأن هذه الفترة من عمر أبنائكم تكون دقيقةً وحسّاسة ويكونون أكثر حرصاً على عدم التسبّب بأي مشاكل كبيرة. 

 

المنع من الخروج

 

هذه الطريقة الأكثر فعالية لمعاقبة المراهقين، خصوصاً في حال كانوا يرغبون بشدّة بالتوجّه غلى أحد الأماكن او مرافقة بعض الأصدقاء، لذا يمكن للأهل في هذه الحالة الإستفادة من الظروف، ومنع أبنائهم من الخروج إلى هذه المناسبات، أو برفقة هؤلاء الأصدقاء. وكلّما طالت فترة العقاب بالمنع من الخروج، كلما شعر المراهق بالمسؤولية تجاه عدم تكرار هذه الأفعال. 

 

المنع عن اللعب بالأجهزة الإلكترونية

 

في عصرٍ بات الصغير كما الكبير يحمل أجهزته الإلكترونية الخاصة، يمكن للأهل أن يستفيدوا من هذا الواقع العصريّ، من خلال منع أبنائهم من اللعب بالأجهزة الإلكترونية أو حرمانهم من الهاتف المحمول لفترة من الزمن، كما يمكن أن يمتنع الأهل عن توصيل الإنترنت إلى أجهزة الابناء. وهذا الأمر سيسبّب من دون شك التعب للمراهق وتزيد من تحمّله للمسؤوليات. 

 

المشاركة في بعض النشاطات التي لا يحبّونها

 

تعتبر هذه المشاركة من أبرز الطرق المتبعة لمعاقبة المراهق، الذي غالباً يحاول الظهور بشكل المراهق القويّ الذي لا يهاب أي شيء أو يزعجه أي أمر. في هذه الحالة، يمكن للأهل أن يستفيدوا من هذا الواقع، حيث على الأهل أن يشركوا اولادهم المراهقين ببعض الأعمال المنزلية أو ترتيب الغرفة أو توضيب بعض الأغراض أو التوجّه إلى المحال التجارية، حينها تصبح هذه الطريقة الأفضل لعقاب المراهقين. 

 

اليكم ابرز الطرق للتعامل مع المراهق عبر موقع صحتي: 

 

كيف تكون علاقة المراهق مع محيطه الاجتماعي؟

حلول مثالية للتعامل مع المراهق العصبي!

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

‪ما رأيك ؟