مهن بسيطة تساعد المراهق على كسب المال... ما هي؟

مهن بسيطة تساعد المراهق على كسب المال... ما هي؟

يحب المراهق في هذه الفترة من العمر أن يحصل على إستقلاليته نوعاً ما، خصوصاً على صعيد الحصول على الأرباح المالية. وفي هذا الشأن، قد يميل إلى العمل في العطل وفي الأيام التي لا يتابع دراسته بها. وفي هذا الشأن، موقع صحتي يساعدك من خلال تقديم بضع أفكار لجني المراهق للمال. 

 

العمل في مطعم

 

يعتبر العمل كنادل في مطعم ما من أفضل انواع الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المراهق في سنه، وتعتبر من الأعمال البسيطة والتي توفّر له الخبرة المطلوبة في التعامل مع الناس، بالإضافة إلى مساعدته على كسب المال الوفير، خصوصاً من خلال ما يتركه الأشخاص من إكراميات خاصة بالنادل. 

 

التصوير الفوتوغرافي

 

في هذه الأيام، بات إلتقاط الصور من الأمور التي تتطلب بعض الجهود والموهبة، خصوصاً مع التقنيات الحديثة، لذا يمكن للمراهقين أن يجدوا في هذا المشروع الفرصة للإستفادة منه خصوصاً لتصوير حفلات الزفاف أو حفلات التخرج أو أعياد الميلاد وغيرها من المناسبات الصيفية. بالإضافة إلى إمكانية إلتقاط الصور الطبيعية لأماكن توجّهوا إليها في رحلة سياحية أو زيارة ممتعة. 

 

العمل في حضانة الأطفال

 

من الأمور السهلة التي يمكن أن يقوم بها المراهقون للإستفادة من الكسب المادي هو العمل في حضانة الأطفال، سواء في حضانة متخصصة أو في منزل أحد الأقارب أو الأصدقاء. وهذه المهنة تعتبر سهلة نسبياً وهي لا تتطلب مجهوداً كبيراً من المراهق وتجعله يعتمد على نفسه في حل المشاكل التي قد تواجهه، ويتعلّم كيفية التعامل مع الأطفال. 

 

غسل السيارات

 

هذه المهنة التي تعتبر بسيطة وسهلة تجذب بعض المراهقين إلى العمل بها، خصوصاً مع ما توفره من أموال وأرباح مادية، نتيجة الراتب الذي يتقاضونه، بالإضافة إلى الإكراميات التي يقدّمها أصحاب السيارات لهم، عند قيامهم بغسل سياراتهم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن حياة المراهقين عبر موقع صحتي:

 

ما هي أسباب ضعف مهارات المراهق الإجتماعية؟

كيف تكون علاقة المراهق مع محيطه الاجتماعي؟

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق

‪ما رأيك ؟