نصائح أساسية للتعامل مع المراهقات!

نصائح أساسية للتعامل مع المراهقات!

تعامل الأهل مع المراهقين أمرٌ أساسيّ ولا بد من التنبّه إليه خصوصاً في هذه السن، لا سيما أن التعامل مع الشبان يختلف عن التعامل مع الفتسات. لذا إليك في هذا المقال من موقع صحتي أبرز النصائح المرتبطة بتربية البنات في سن المراهقة لتفادي الأخطاء التربوية في هذه السن التي تؤثر على الشخصية على المدى البعيد. 

 

نصائح لتربية البنات في سن المراهقة

 

- إبتعدوا عن الإستخفاف بقدرات البنات في هذه السن، فهنّ يتمتّعن بالطاقة الكبيرة التي يرغبن بتوظيفها لبناء الشخصية والمستقبل اللذين يحلمان به للمدى البعيد، لذا عليكم أن تقدّموا لهنّ الدعم والتشجيع للمضيّ قدماً في هذا التطوّر. 

 

- من المهمّ على الأهل أن يكونوا على اطلاع كافٍ حيال ما ترغب به الفتاة في سن المراهقة، من هنا أهميّة التحاور معها والتعرّف على ما تفكّر به وما تحلم به. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن على الأهل أن يكونوا قريبين من البنات في س المراهقة ،فهنّ يمررن بالكثير من التغيّرات التي لا يعرفن الكثير عنها، وقد يطلعن على بعض المعلومات الخاطئة، لذا على الأهل أن يكونوا قريبين من الفتاة كي تتمكّن من طرح الأسئلة عليهم والإستفادة من أجوبتهم الصحيحة. 

 

- أيضاً في هذه السن، يجب على الأهل أن لا يعتمدوا لغة العناد والأمر مع المراهقة، خصوصاً أنها في مرحلة تكتشف فيها نفسها وذاتها وتعمل على بناء شخصيتها، لذا على الأهل مراعاة هذا الأمر وبناء علاقة وطيدة معها تقوم على التفاهم والنصح أكثر منها على الأمر والنهي والمنع. 

 

- لا يجب في هذه السن أن يحرم الأهل بناتهم من المعاملة اللطيفة بحجة أنهن لا يدرين ماذا يفعلن، بل على العكس يجب على الأهل أن يغمروا بناتهم بالكثير من العطف والحنان وأن يلعبوا دورهم الأبوي الحنون عوض دور الأهل المراقبين والممانعين للعديد من الأمور.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

٨ علامات تشير الى بلوغ البنت

ما هي أبرز التغيّرات في سنّ المراهقة عند البنات؟

3 عقبات نفسية هي الاكثر شيوعاً بين المراهقين!

‪ما رأيك ؟