هذا ما يحتاجه المراهقون من أهلهم!

هذا ما يحتاجه المراهقون من أهلهم!

المراهقة مرحلة دقيقة من حياة الاولاد، وعلى الأهل أن يعوا تماماً ما يمرّ به ابناؤهم من مشاكل وتغيرات على مختلف الأصعدة الجسدية والنفسية، وفي هذا الإطار، يمكنكم الإطلاع من خلال مقال صحتي على أبرز ما يحتاجه المراهق من والديه في هذه المرحلة الدقيقة من حياتهم. وكي تكوني على دراية كافية في موضوع ما يحتاجه المراهق من والديه، اطلعي على المقال التالي. 

 

أولاً، من أبرز الأمور التي يحتاجها المراهق في هذه الفترة الدقيقة من حياته، هي التفهم الذي غالباً ما لا يدركه الأهل في المرحلة الاولى من سن المراهقة. فالتفهم الذي يحتاجه المراهق في هذه السن يرتكز على المعرفة التي تتيح للاهل التواصل معهم. 

 

ثانياً، أيضاً في هذه المرحلة من حياتهم، يحتاج المراهق إلى ثقة أهلهم التي تتيح لهم الحصول على الحرية البسيطة في بعض الامور، خصوصاً على صعيد اتخاذ القرارات الفردية التي يريدون من دون استشارة الأهل او فرض سيطرتهم على الأبناء من دون دراية كافية بحاجاتهم. 

 

ثالثاً، من أبرز الأمور التي يحتاجها المراهقون من أهلهم هي العطف والحنان والإرشاد، ولكن أن يكون الأهل هم اصدقاء المراهق وليسوا الرقباء عليهم، لذا على الأهل أن يدركوا أن المراهق بحاجة إلى الرفقة أكثر منها إلى رقيب أو شرطي مراقبة مشددة عليه، لذا على الأهل تفهّم هذا الواقع. 

 

رابعاً، هذا إلى جانب أن على الأهل تدارك ما يمرّ به المراهقون من مراحل صعبة وغير دقيقة من التغيرات التي يشهدونها على الصعيد الجسدي، لذا يحتاج المراهقون إلى من يرافقهم في هذه المرحلة ويقدم لهم يد العون والمساعدة لمعرفة ما هي التغيرات التي يمرون بها ويشرحون لهم هذه التبدلات الكبيرة التي تطرأ على حياتهم وجسمهم.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن الطرق الصحيحة للتعامل مع المراهق:

 

التواصل الذكي مع المراهق يتحقق بهذه الخطوات!

الأهل مفتاح حلّ المشاكل النفسية عند المراهق

هل تعتقدون أنّ الصرامة تفيد في تربية المراهقين؟

‪ما رأيك ؟