هذا هو مفهوم الرغبة الجنسية بنظر المراهقين!

هذا هو مفهوم الرغبة الجنسية بنظر المراهقين!

يعتبر سن المراهقة من المراحلة العمرية الحساسة والدقيقة والمفصلية في حياة كل إنسان، وفي هذا الشأن على الأهل أن تكونوا إلى جانب أولادكم في هذه المرحلة لمرافقتهم على أكثر من صعيد. وفي المقال التالي من صحتي، نعرض لكم أبرز المعلومات التي تحتاجون إلى معرفتها حول الرغبة الجنسية في سن المراهقة. 

 

ما هو مفهوم المراهق للرغبة الجنسية؟ 

 

- ينظر المراهق إلى الرغبة الجنسية على أنها أمر جديد بالكامل بالنسبة إليه، وهو في بعض الأحيان يجد أن من المعيب أو من الخطأ التطرق إلى هذا الموضوع مع الأهل أو الأقارب او الأشخاص المتخصصين. 

 

- أيضاً في هذه المرحلة العمرية، لا يمكن للمراهق أن يتفهّم فعلياً ما هو هذا الشعور الذي يعتريه بين الحين والآخر، فيكون غير قادر في كثير من الأحيان على التحكّم بهذه المشاعر القوية والشديدة، لذا من المهم أن توضحوا للمراهق التغيرات الجسدية التي ستطرأ عليه، فيكسب ثقتكم به، ويميل إلى مساعدتكم أكثر في هذا الموضوع. 

 

- نشير إلى أن المراهق في هذه المرحلة لا يرغب في تحمّل المسؤولية تجاه أي أمر معيّن، لذا فهو ينجرف إلى حد كبير تجاه أهوائه، وفي هذه الحالة، يمكن أن ينجرف المراهق خلف هذه المشاعر القوية الناجمة عن الرغبة الجنسية، وعليكم أن تكونوا أكثر وعياً حيال ما يقوم به المراهق يومياً، وما هي الاماكن التي يقصدها. 

 

- من المهم توعية المراهق حول اساليب الحماية خلال العلاقة الحميمة. فحتّى لو تمّ تحذيره، يمكن أن يغامر ويدخل في علاقة لذلك من المفضّل تحصينه على صعيد الحماية للوقاية خصوصاً من الامراض التناسلية المعدية.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تعاطي المراهق مع الرغبة الجنسية:

 

كيف يتعامل المراهق مع الرغبة القويّة؟

كيف تجيبين على اسئلة المراهق حول البلوغ الجنسي؟

نصائح للتحدث مع المراهق عن الجنس

‪ما رأيك ؟