هذه العلامات تكشف ذكاء أبنائكم المراهقين!

هذه العلامات تكشف ذكاء أبنائكم المراهقين!

يتمتّع العديد من المراهقين بالذكاء الخرق والبارز، في حين أن البعض منهم لا يقدرون على إكتشاف ذكائهم بسبب عدم قدرتهم على فهم العلامات الدالة على هذا الموضوع. إليكم في هذا المقال من موقع صحتي أبرز علامات الذكاء عند المراهقين. 

 

علامات الكبر في التفكير

 

بعض المراهقين تبدو عليهم علامات الذكاء الخارق من خلال بعض التصرّفات التي تجعل تصنيفهم ضمن فئة الكبار في السنّ سهلة للغاية، حيث إنه يمكن ان يفكّر بطريقة متناسبة مع الأعمار الأكبر من سنّه، وهذا ما يجعله يتمتّع بذكاءٍ حادٍ.

 

الوزن وعلاقته بالذكاء

 

في هذا الإطار، من المرجّح أن بعض المراهقين الذين يتمتّعون بطولٍ طبيعيّ أو كبيراً فهم يميلون إلى التمتّع بالذكاء، في حين أن المراهقين ذات الأوزان الخفيفة أو الأجسام النحيلة، فهم أيضاً يتمتّعون بالذكاء. وكلّما تناسق الطول مع الوزن، كلّما كان المراهق ذكياً. 

 

العزف على الآلات الموسيقية

 

إن القدرة على تعلّم الموسيقى وحفظ النوتات والقدرة على العزف على أنواع مختلفة من الآلات الموسيقية، تجعل المراهق ذكياً جداً وهي من العلامات التي تشير إلى ذكائه في كثيرٍ من الأحيان، إذ إن الموسيقى هي نوع من المواهب المميّزة التي تطبع شخصية الأفراد، بفضل القدرة الفريدة على التنسيق في النوتات وحفظها.

 

الكتابة باليد اليسرى

 

في حال كان ولدك المراهق أعسر، فهذا يشير إلى ذكائه، إذ إن القدرة على الكتابة باليد اليسرى ليس بالأمر السهل لأي كان ،بل إنها ميزة يقدر دماغ الشخص الأعسر على التحكّم بها، وهذا ما يجعل المراهق الأعسر شخصاً ذكياً ويتمتّع بالقدرة الفكرية والذهنية المناسبة. 

 

سرعة البديهة

 

بإمكان بعض المراهقين مواكبة مختلف المواضيع والتعامل معها بسهولة وبساطة من دون التفكير في كل ما يريدون قوله، خصوصاً إن كانوا يجيدون التحدّث مع الآخرين، وهذا ما يجعلهم من الأشخاص الأذكياء الذين يلتقطون الكثير من المعلومات ويحفظونها ويجيدون استخدامها في المواقف الضرورية والأساسية. 

 

اليكم ابرز الطرق للتعامل مع المراهق عبر موقع صحتي: 

 

كيف تكون علاقة المراهق مع محيطه الاجتماعي؟

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

حلول مثالية للتعامل مع المراهق العصبي!

‪ما رأيك ؟