هكذا تشجعين المراهق على اتباع حمية غذائية

هكذا تشجعين المراهق على اتباع حمية غذائية

قد لا يدرك المراهق أهمية اتباع حمية غذائية تساعده على فقدان وزنه الزائد وتعزّز صحته خلال هذه المرحلة المهمة من حياته ما يجعل الأهل في بحثٍ دائم عن بعض الطرق التي تحفّزه على عدم إهمال هذا الأمر.

 

طرق تحفيز المراهق لاتباع حمية غذائية

 

تحضير الوجبات الصحية المنزلية

 

يعتبر تحضير الوجبات الصحية من بين الأمور المهمة التي تحفّز المراهقين على اتباع حمية غذائية. فيمكن تعويده على استخدام المكوّنات الصحية مثل اللحوم الخالية من الدهون وصدر الدجاج والإكثار من الخضار الغنية بالألياف الغذائية والتي تساعد على ملئ المعدة وتعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة. كما أنه على المراهق تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمحة الكاملة التي تساعد على تنشيط حركة المعدة وتخلّصهم من الإمساك والالتهابات المعوية.

 

تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة

 

إن وجبة الإفطار مهمةٌ جداً خلال اتباع الحمية الغذائية خصوصاً أنها تعزّز عملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق الدهون. لذا ولتحفيز المراهق على اتباع حمية غذائية، احرصي على عدم تخطّيه وجبة الفطور الأساسية المكوّنة من الحبوب الكاملة والحليب الخالي من الدسم وحبّة من الفواكه. ولجعله يفهم أهمية وجبة الإفطار لا بدّ أن تحضّريها له وأن تشدّدي على أن يتناولها قبل الذهاب إلى المدرسة ذلك لأنه عرضةً لتناول بعض الوجبات الغنية بالسكريات في المدرسة.

 

تشجيعه على شرب المياه

 

بما أن شرب المياه من أهم العناصر المفيدة عند اتباع الحمية الغذائية، فعليك إذاً جعله يشرب الكثير من الماء وذلك من خلال توضيب زجاجات المياه في حقيبته المدرسية. وإذا كان لا يحبّ شرب المياه فعليك بالتالي إضافة بعض المنكهات الطبيعية مثل قطع الليمون الحامض أو النعناع، التي لا تساعد فقط على تعزيز الشبع ومنعه عن تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسكريات فحسب بل أيضاً تعمل على تنظيف جسمه من السموم والالتهابات التي تقف عائقاً أمام إنقاص وزنه.

 

لقراءة المزيد عن المراهقة إضغطوا على الروابط التالية:

 

هكذا تؤثر أفلام الرعب على عقول المراهقين!

كيف يؤثر الأصدقاء على سلوك المراهقين؟

ما الذي يسبب القلق لدى المراهقين؟

 

‪ما رأيك ؟