5 فوائد لا تعرفوها عن العمل التطوعي للمراهق

5 فوائد لا تعرفوها عن العمل التطوعي للمراهق

تحول العمل التطوعي في الآونة الأخيرة الى واحدة من أهم الأمور التي يلجأ اليها العديد من الاشخاص ان لناحية الفوائد التي يعود بها على شخصية الطفل أو لناحية حالمنافع التي يعود بها هذا العمل على المجتمع والمحيط. وللتعرف اكثر على فوائد العمل التطوعي للمراهق ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي ليتحول هذا الأمر الى واحد من الأمور التي يجب على الاهل ان يدفعوا اطفالهم اليها.

 

فوائد العمل التطوعي للمراهق

 

- اكتساب خبرات جديدة: ان العمل التطوعي يدفع الأشخاص للعمل والبذل بشكل تلقائي ما يدفع المتطوع الى اداء عمله بنجاح واتقان، الأمر الذي يكسبه خبرات متعددة في مجالات مختلفة مما يزيد من أهميتها في الحياة العملية بشكل عام.

 

- تعلم مهارات جديدة: يدخل العمل التطوعي اكثير من المهارات الشخصية على شخصية المراهق، ما يسمح له بالدخول في الحياة العملية لإنجاز المهام التطوعية الأمر الذي يكسبه مهارات تنسيق الوقت والتخطيط وكيفية ادارة العمل والتصرف بالميزانية المتاحة، وتحديد الأهداف.

 

- استغلال أوقات الفراغ: تساعد اعمال التطوع كثيراً على استغلال أوقات الفراغ عند المراهق، ما يساعد كثيراً في التخلص من الروتين الذي يعاني منه العديد من الملل لا سيما في خارج مواعيد المدرسة والدراسة، وبالتالي فان العمل التطوعي يساعد المراهق على  الاطلاع على التخصصات المفيدة في هذا المجال.

 

- الحفاظ على الصحة: للعمل التطوعي أهمية مادية ومعنوية لا سيما وان هذا العمل يتطلب بذل كثير من الجهد، والحركة لإنجاز المهام، ما يعد بديلاً رياضياً مفيداً للجسم  يساعد في اكتساب القوة. ان من الناحية المعنوية، فان الكثير من الدراسات تؤكد أن التطوع يساعد على علاج الاكتئاب والحدة والملل.

 

- تعلم العمل ضمن فريق: ينفذ العمل التطوعي ضمن خطة جماعية ويقوم بشكل أساسي على توزيع المهام على أفرادها لتحقيق أكبر فائدة للمجتمع وهذا الأمر يعد خطوة اولية في اتجاه دخول المراهق الى سوق العمل لا سيما وان معظم المهام تقوم على العمل الجماعي وبالتالي فان المطلوب التأقلم السريع في هذا المجال.

 

اليكم كيفية التعامل مع المراهق من خلال الروابط التالية: 

 

هذه الاسرار قد يخفيها المراهق عن اهله

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق

‪ما رأيك ؟