استهلكي عصير الصبار كل صباح ولن تتخيّلي فوائده المذهلة!

استهلكي عصير الصبار كل صباح ولن تتخيّلي فوائده المذهلة!

عصير الصبّار يُعرف شعبيا في المكسيك وأمريكا الجنوبية والهند والشرق الأوسط وأجزاء من أوروبا. وقد دخل حديثا الى عالم المشروبات الصحية، اذ يمكن شربه كأيّ نوع آخر من العصائر، أو إضافته إلى بعض العصائر الأخرى. وبحسب الخبراء، يتمتّع هذا العصير بالعديد من الفوائد الصحية والمتنوعة.

 

المحتوى الغذائي للصبار

 

يحتوي الصبار على مجموعة واسعة من المواد المغذية التي تصل إلى مئتي نوع. فهو غني بالفيتامينات مثل البيتا كاروتين وفيتامين A وB وC، وبالمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والصوديوم والحديد والبوتاسيوم. كما يحتوي أيضا على الأحماض الأمينية والدهنية المفيدة في التغلّب على عسر الهضم.

 

فوائد الصبار

 

بحسب الخبراء، فان عصير الصبار يقلّل الكوليسترول، ويساعد في تخفيض الوزن ويحسّن عملية الهضم ويخلّص الجسم من السموم ويعزّز من وظيفة الجهاز المناعي. كما له قدرةً على مقاومة المرض، وهو مهدئٌ للجسم في حالة الإحساس بعدم الراحة. ويستخدم الصبار كذلك في علاج أعراض متلازمة القولون العصبي. وثبتت أيضا فائدته في التخلّص من ارتجاع حموضة المعدة، والامساك.

 

يفيد الصبار كذلك في الحفاظ على صحة الجلد، ومرونته وترطيبه. كما ان التعرّض المفرط للغبار والشمس والتلوّث يجرّد شعرك من جميع الزيوت الطبيعية، والرطوبة تسبّب التقصف والقشرة. والالوفيرا هو مفيد لجميع أنواع الشعر وخصوصا للشعر الجاف والتالف.

 

طريقة صنع عصير الصبار

 

يجب قصّ سيقان نبات الصبار من الجزء الأوسط، والانتباه الى اختيار السيقان الخارجية لأنها هي الأكثر نضجا، وتحتوي على أعلى تركيز من مضادات الأكسدة. ان السائل الذي يخرج من السيقان هو هلام الصبار الطازج، الذي يجب اخراجه بالكامل وتخزينه في وعاء.

 

وللحصول على عصير الصبار، ضعي الهلام في الخلاط، وضيفي اليه كوبا من الماء. واستخدمي العصير المعدّ في غضون 3 الى4 أيام، قبل ان يفقد عناصره المغذية. استهلكيه بانتظام في الصباح الباكر، وسوف يساعدك على إزالة السموم من جسمك.

 

تعرّفوا على فوائد الصبار الكثيرة عبر موقع صحتي:

 

لشعر لامع وحريري الصبار هو الحل

احصلي على جسم رشيق ومتناسق مع الالوفيرا!

حاربوا هذه الامراض بالصبار

‪ما رأيك ؟