اعتمدي على هذه الزيوت في مطبخك

اعتمدي على هذه الزيوت في مطبخك

تحتار الكثير من السيدات حول افضل أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها في عملية الطهو، والتي لا تنعكس بشكل سلبي على صحة افراد العائلة، بل تعود عليهم بالكثير من الفوائد الصحية. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من افضل انواع زيوت للطبخ.

 

افضل انواع زيوت للطبخ

 

- زيت الزيتون: يتربع زيت الزيتون على عرش أشهر أنواع الزيوت للطبخ وهذا نظراً لفوائده العديدة على جسم الانسان، لا سيما وانه ينصح به لمرضى القلب والسكري وارتفاع الكوليسترول وبالتالي يمكن استخدامه بأمان للطهي، كما يمكن إضافته للسلطات للحصول على نكهة مميزة.

 

 - زيت عباد الشمس: يتميز زيت عباد الشمس باحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة ولا يدخل في تركيبه أي نوع من أنواع الدهون الضارة، كما أنه يحتوي على فيتامين A ونسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

زيت فول الصويا: يحتوي هذا الزيت على مضادات أكسدة طبيعية تبقى في الزيت بعد استخراجه، اضافة الى أحماض أوميغا3 الدهنية والدهون غير المشبعة المفيدة لجسم الإنسان.

 

- زيت اللوز: يحتوي زيت اللوز على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجعله خياراً مناسباً لتجنب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي يمكن استخدامه بطريقة سليمة اصناء الطبخ.

 

 - زيت الفول السوداني: ينصح دوماً باستخدام زيت الفول السوداني اثناء الطبخ كونه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المفيدة كالدهون الأحادية غير المشبعة، ويتميز بقدرته على الاحتفاظ بخواصه لفترة طويلة بخلاف أنواع أخرى من الزيوت.

 

 - زيت بذور الكتان: يجب التركيز في عملية الطبخ على استعمال زيت بذور الكتان كونه مصدر مهم للدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميغا3 الدهنية التي تساعد على تحسين وظائف المخ وتعزيز صحة القلب.

 

 - زيت الجوز: يحتوي زيت الجوز على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وينصح بتناوله لمرضى القلب والسكري، ما يجعله خياراً مميزاً في عملية الطبخ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

زيت الزيتون: يسمن أم يضعف؟

كم يمكن ان تستهلكوا من الزيت يومياً؟

تعرُّفي على زيوت القلي المفيدة للصحّة!

‪ما رأيك ؟