التين الشوكي علاج مذهل لمرضى السكري

التين الشوكي علاج مذهل لمرضى السكري

مع اقتراب موسم الصيف تظهر نبتة التين الشوكي التي تعتبر واحدة من النباتات الصيفية بامتياز والتي تعود بالكثير من الفوائد الصحية على الانسان وتعطي العديد من الاحساس بالرطوبة في هذا الفصل الحار. الاّ ان الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يخشون من تناول المأكولات التي قد تحتوي على بعض السكر. فما هو الرابط بين التين الشوكي والسكري؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

العلاج بين التين الشوكي والسكري

 

أشارت العديد من الدراسات والتي كان آخرها التي أجريت في المكسيك، الى تأثيرات إضافة أجزاء من أوراق التين الشوكي، إلى وجبات الإفطار، الاّ أن هذه الأبحاث وحتى لو لم يتمكنوا من إثبات فائدة تلك الإضافة النباتية على أطباق وجبة الإفطار بالذات، في التأثير على ضبط نسبة سكر الدم، وبالتالي تقليل كمية الدواء الواجب على المرضى تناولها بشكل يومي، ما يُؤدي إلى تحسين صحة المرضى من جانب، وإلى تقليل التكلفة المادية لمعالجتهم، من جانب آخر. 

 

هذا من دون أن ننسى أن أوراق التين الشوكي تعتبر ليست فقط غنية بالفيتامينات والمعادن بل ايضاً غنية جداً بالألياف الذائبة المفيدة في تقليل امتصاص الأمعاء للسكريات وللكولسترول وللدهون، وهذا ما يُؤدي إلى خفض المؤشر السكري للمنتجات الغذائية الأخرى، حال تناولها مع إضافة أجزاء من أوراق التين الشوكي إليها. أي انها تقلل من ارتفاع نسبة سكر الدم مباشرة عند تناول أطباق الأطعمة المحتوية على منتجات غذائية عالية المؤشر السكري.

 

أما في ما يتعلّق بثمرة التين الشوكي فهي من أهمّالثمار لصحّة الجسم، فهكونها تحتوي على عناصر غذائيّة أساسيّة مهمّة لاستمراريّة الحياة ‏كالسكريات، والبروتينات، والفيتامينات، والأحماض، والاملاح، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور، وبالتالي فان هذه الثمرة تساعد في تقليل الوزن، وسكر الدم، والكولسترول؛ وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ‏احتوائه على نسبة قليلة من جداً من عنصر الصوديوم، وبالتالي فهو يساعد على خفض مستولا السكر خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من السكر من النوع الثاني.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع السكري من خلال موقع صحتي: 

 

هل تشفي البامية من مرض السكري؟

لماذا يجب ان يتناول مريض السكري القرفة؟

هل من المفيد لمريض السكري تناول التين؟

‪ما رأيك ؟