المأكولات البحرية... من أفضل الحلول لفقدان الوزن!

المأكولات البحرية... من أفضل الحلول لفقدان الوزن!

تحتوي المأكولات البحرية على الأحماض الدهنية أوميغا ٣ التي تنظم نمو الخلايا الدهنية. بالإضافة لاحتواء السمك على بروتين يقلّل من الدهون في الجسم، التي يمكن أن تساعدكم على فقدان الوزن. فإذا كنتم تبحثون عن نظام غذائي صحّي، يجب تناول الأطعمة البحرية والفواكه والخضروات، التي يمكن تناولها باطمئنان.

 

كيف تساعد على فقدان الوزن؟

 

يعزّز تناول الأسماك من قدرة الجسم على إفراز هرمون اللبتين الذي تنتجه الخلايا الدهنية وتفرزه الأنسجة الدهنية، ويعمل على التخفيف من الشهية وزيادة التمثيل الغذائي. كما تحتوي المأكولات البحرية على عدد من العناصر الغذائية كالبروتين والفيتامينات والمعادن بسعرات حرارية منخفضة، إضافة إلى أنها سهلة الهضم ومنخفضة الدهون. والأهمّ أنّها تساعد على الشبع، أي خلال فترة زمنية تقدّر بساعتين بعد تناول وجبة تحتوي على ۲٤٠ سعرة حرارية.

 

أهمّ المأكولات البحرية

 

من أهمّ المأكولات البحرية: سمك ألاسكا سالامون الذي يعتبر مصدر كبير لأوميغا ٣، ماكريل، التونة الذي يقلل من مخاطر القلب لاحتوائه على كمية وافرة من أحماض أوميغا ٣ التي تساعد على فقدان الوزن أيضاً، بلح البحر وهو مصدر غني بالفيتامين ب ۱۲، المحار، الروبيان الوردي الغني بالسيلينيوم، التريبتوفان، والبروتين. بالإضافة إلى السلطعون الذي يعتبر مصادر غنية بالفيتامين ب۱۲ والزنك، البروتينات والمعادن. والسردين، وهو من الأسماك غير المكلفة، والتي تساعد على فقدان الوزن، عبر تقديم وجبة غذاء مثالية. وأخيرًا، أسماك البلطي الغنية في المواد الغذائية والمتوافرة بأسعار معقولة. ونشدّد على أن تكون هذه الاطعمة البحرية مشوية، مغلية أو على البخار  للحصول على أفضل النتائج وفقدان الوزن.

‪ما رأيك ؟