تجنّبي هذه المكونات عند تحضيركِ للسلطة... والسبب؟

تجنّبي هذه المكونات عند تحضيركِ للسلطة... والسبب؟

السّلطة وجبة صحيّة لا تغيب عن المائدة، ولكن ثمّة إضافات غير صحّية تستخدمينها أحياناً بقصد تزيينها أو لأسبابٍ أخرى. في هذا المقال من صحتي سنفسّر لكِ، لماذا عليكِ الابتعاد عن هذه الإضافات غير الصحية عند تحضيركِ للسّلطة.

 

 

تجنّبي هذه الإضافات غير الصحية

 

 

بعض الإضافات التي تضعينها في السّلطة تجعلها غير صحية، فما هي هذه المكونات غير المرغوب فيها؟

 

- الخبز المقرمش

 

تظنّين انكِ بإضافتكِ للخبز المقرمش المقلي تضفين على سلطتكِ طعماً لذيذاً، ولكنّه يحتوي على سعرات حرارية عالية. لذلك، احرصي على إضافة الخبز المحمّص بدل المقلي أو لا تفرطي في إضافته على السّلطة.

 

- المكسرات بصلصة الكراميل

 

تُعدّ هذه المكسرات إحدى إضافات السّلطة المميّزة ولكنّ ذلك لا يعني أنّها صحية بل على العكس؛ فإنّ السّكر المُضاف إليها يزيد من السعرات الحراية بشكلٍ كبير.

 

ولا تنسي انّ المكسرات أيضاً تحتوي بدورها على نسبٍ عالية من الدهون والسعرات الحرارية. في هذه الحال، يمكنكِ استبدالها بالمكسرات العادية ولكن بكميّات قليلة.

 

- التتبيلات الدّسمة

 

أحياناً تعمدين إلى إضافة التتبيلات الكريمية الدّسمة للسّلطة بسبب طعمها اللذيذ، ولا تنتبهين الى أضرارها. فمن شأنها ان تجعل من السلطة وجبة غير صحية لأنّها تضيف كمية كبيرة من السعرات، مما يجعل السلطة وجبةً دسمة، ومن هذه الإضافات الشهيرة نذكر المايونيز.

 

البدائل الصحية لهذه التتبيلات قد يكون الخلّ، زيت الزيتون أو التتبيلات العشبية مثل النعناع والزغتر المجفف وكذلك الليمون.

 

- الدجاج المقلي

 

قد تعتبرين انّ إضافة الدجاج المقلي يضفي على سلطتكِ طعماً مميّزاً، ولكنّه غير مستحبّ في حال تكلّمنا عن وجبةٍ صحية؛ وذلك لأنّه غنيّ بالسعرات الحرارية والدّهون وهو أمرٌ غير صحّي على الإطلاق.

في هذا السياق، يمكنكِ استبدال الدجاج المقلي ببدائل صحية مثل التونة، بياض البيض أو الجمبري.

 

أخيراً، احرصي على تحضير السّلطة كوجبة خفيفة وصحية واحذري تحويلها إلى وجبةٍ من الدّهون والسعرات الحرارية العالية، فهذه الأمور ليست أبداً من مميّزاتها.

 

اقرأوا المزيد عن السلطة على هذه الروابط:

 

كيف تحضّرين طبق السلطة الخضراء الشهية؟

لسلطة دايت اليكم هذه الافكار

طريقة بسيطة وسهلة لتحضير سلطة البصل الأخضر

‪ما رأيك ؟