تناولوا وجباتكم الرئيسية وفق هذه الأوقات

تناولوا وجباتكم الرئيسية وفق هذه الأوقات

يتغير وقت عمل الأعضاء الحيوية في الجسم ما بين الليل والنهار ووفق هذا الأمر تنسق افضل الاوقات لتناول الوجبات الرئيسية ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدمها لكم لكي تسيروا وفقها فيكون غذائكم صحياً مع جسم صحي يتناسب مع روتين حياتكم اليومية وعلى هذا الأساس تعتادون تناول الطعام بشكل مقسم وفق الوجبات الثلاث الرئيسة التي تسعون الى تناولها خلال اليوم. 

 

تناول وجبة الفطور

 

أولاً، من الجدير بالذكر أن تناول الفطور هو من أساسيات الأطعمة التي يجب أن تتخلل اليوم. لا يجب أبداً ألا نتناول وجبة الإفطار ويفضل أن يتم تناولها بعد نصف ساعة من الاستيقاظ من النوم كمثل الساعة السابعة، ومن ناحية اخرى ينصح بعدم تأخير وجبة الإفطار الى الساعة العاشرة مثلاً ومن المهم أن تشمل وجبة الإفطار مادة البروتين. 

 

تناول وجبة الغذاء

 

من أفضل الأوقات لتناول وجبة الغذاء هو وقت الظهيرة ما بين الساعة الثانية عشر والنصف والساعة الواحدة ومن الأفضل ألا يقل الوقت ما بين الوجبتين عن ال4 سعات، كذلك لا يجب أن نتأخر عن وجبة الغداء أكثر من الساعة 4.

 

تناول وجبة العشاء

 

من أفضل المواعيد لتناول وجبة العشاء هي الساعة السابعة مساء لأن الفترة الأفضل ما بين وجبة الغذاء ووجبة العشاء لا يجب أن تقل عن 3 ساعات ولا يجب أن تتأخر وجبة العشاء ما بعد الساعة العاشرة ليلاً، ومن الجدير بالذكر أنه من المهم عدم تقريب الطعام عن موعد النوم لأنه يؤثر على النوم ونوعيته. 

 

اقراوا المزيد عن موضوع الوجبات من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

اليكم هذه الوجبات لسد الشهية

ما هي ابرز مخاطر تناول الوجبات السريعة ليلاً؟

احذروا الاكثار من الوجبات الخفيفة لا سيما في الليل! 

‪ما رأيك ؟