ركزي غذاء عائلتك حول فول الصويا لهذه الأسباب

ركزي غذاء عائلتك حول فول الصويا لهذه الأسباب

فول الصويا هو من الأغذية المهمة والتي يجب ان تتواجد على كل مائدة لأنه مفيد في كل الجوانب الغذائية التي يقدمها للجسم عند تناوله، ومن هنا اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز فوائد فول الصويا للجسم لكي تركزوا غذاء عائلتكم حوله فتستفيدون منه لأبعد حدود مع الإشارة الى أن فول الصويا صحي ولا يزيد الوزن. 

 

فوائد فول الصويا المهمة

 

يعد فول الصويا من أكثر انواع الفول فائدة حول العالم لأنه من أكثر النباتات التي تحوي على البروتين فهو يضم ما يقارب ال40% من البروتينات فيمكن تناوله بدلاً من اللحوم الحيوانية لأن استهلاكه يزيد من معدلات حمض الفوليك والفيتامين K والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والألياف أيضاً. من ناحية أخرى يضم فول الصويا أيضاً الأحماض الأمينية الثمانية الرئيسية والأساسية. يحتوي فول الصويا كذلك على الدهون غير المشبعة المفيدة وليس على الدهون التي تسبب السمنة وتصلب الشرايين. 

 

أهمية تناول فول الصويا

 

الدهون الموجودة في فول الصويا فيها كميات أقل من الكولسترول بعكس الأنواع الأخرى من البقوليات كما ويضم فول الصويا على دهون الأوميغا 3 المهمة لصحة القلب وهو كذلك غني بالمواد المناعية التي تكون على شكل منتجات مخمرة لفول الصويا. فول الصويا ومع غناه بالألياف يسهل امتصاص وعمل القناة الهضمية. أهم نقطة في هذا الموضوع أن نذكر بأن فول الصويا يحتوي على الأيزوفليفونز وهي مادة تقلل من إصابة الفرد بالسرطانات وتحميه من أمراض القلب ومشاكل العظام. لكل من يرغب بخفض وزنه وخسارة الكيلوغرامات الزائدة عليه أن يثابر على تناول فول الصويا الغني بالبروتينات والذي يفقد الشهية أيضاً مع تناوله بشكل كبير فيبدأ الشخص بخسارة الوزن بطريقة لن يشعر بها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الصويا عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

زيت فول الصويا يحقق لكم فوائد صحية وجمالية مذهلة!

لا تتوقفوا عند فوائد حليب الصويا فقط... بل اعرفوا مخاطره!

فول الصويا... جيد أو سيئ لسرطان الثدي؟

‪ما رأيك ؟