زيت الأوريغانو... ذراعك الأيمن لتعزيز صحة أسرتك

زيت الأوريغانو... ذراعك الأيمن لتعزيز صحة أسرتك

تعيش نبتة الأوريغانو في أعالي الجبال، وهي تُعتبر نوعاً من أنواع الزعتر البري، ولكنها تتميّز بأوراقها الصغيرة، ومذاقها الحاد. تُستعمَل هذه العشبة طازجة أو مجففة في الكثير من أنواع الأطباق حول العالم، وخاصة في مناطق دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وخاصة في المطبخ الإيطالي.

 

في هذا الموضوع سوف نتناول موضوع زيت الأوريغانو الذي لا يقل أهمية عن النبتة نفسها، كما سنطلعك بالتفصيل على فوائده الصحية واستعمالاته.

 

فوائد زيت الأوريغانو

 

يتمتع هذا الزيت بالعديد من الخصائص العلاجية التي تساهم في شفاء العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، نذكر أهمها:

 

علاج مشاكل الجهاز التنفسي: يعمل زيت الأوريغانو كمضاد طبيعي للإلتهابات التي تصيب الرئتين والحلق، وتساعد على تخليص الجسم من البلغم والإفرازات المخاطية التي تتجمع في البلعوم والجيوب الأنفية.

 

مضاد حيوي: يمتلك زيت الأوريغانو القدرة على علاج العديد من أنواع الإلتهابات الخارجية والداخلية، فهو يمكن أن يعالج بعض الأمراض الجلدية وأن يزيل الألم من المنطقة التي يتم تطبيقه عليها موضعياً، فهو مفيد في علاج التهابات المفاصل كما وفي الإلتهابات الجلدية.

 

الوقاية من الإلتهابات: إلى جانب قدرته العلاجية، يتمتع زيت الأوريغانو أيضاً بخصائص تجعله قادراً على حماية الجسم من التقاط عدد من أنواع العدوى البكتيرية، مثل التيفوئيد، الكوليرا، إلتهابات القولون والمسالك البولية. كما ويحمي زيت الأوريغانو الجسم من الفطريات ومن أنواع العدوى الفيروسية التي يمكن أن تصيب الأذن، الأنف والحلق.

 

الحماية من أنواع السرطان: بفضل غناه بمضادات الأكسدة، يعمل زيت الأوريغانو على مكافحة الجذور الحرة في الجسم عن طريق إضعافها والتخلص منها، وهو بالتالي يساعد الجسم على الوقاية من تكوّن الخلايا السرطانية في الجسم.

 

تأخير الشيخوخة: أيضاً بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأوريغانو، هو يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل الترهلات في البشرة، التجاعيد، ضعف النظر والسمع، والأمراض المرتبطة بالجهاز العصبي والتي تظهر بفعل التقدم بالسن.

 

تنظيم الدورة الشهرية: والوقاية من الأوجاع التي ترافقها. كما أن استهلاك زيت الأوريغانو يساهم في تأخير انقطاع الطمث، كما أنه يساعد يخفف من الأعراض التي ترافق هذه الفترة الشديدة الدقة بالنسبة إلى المرأة.

 

تعزيز عملية الهضم: يزيد زيت الأوريغانو من إفراز العصائر الهضمية في الجسم، وهو بالتالي يسهل عملية ويقي من المشاكل التي يمكن أن تصيبها.

 

إقرئي عن فوائد زيت الزيتون ايضاً عبر الروابط التالية:

 

لماذا يعتبر زيت الزيتون مهمّاً في الرجيم؟

إلتزمي بهذه النصائح لشراء أفضل زيت زيتون

لن تصدقوا فوائد تناول زيت الزيتون على الريق!

‪ما رأيك ؟