فاكهة القشطة تدمر مرض السرطان... حقيقة أم كذبة؟

فاكهة القشطة تدمر مرض السرطان... حقيقة أم كذبة؟

فاكهة القشطة هي فاكهة استوائية تشتهر بطعم مميز يمزج بين نكهة الموز والأناناس، وهي ذات شكل بيضاوي يغطيها قشور حرشفية خضراء من الخارج، ولب أبيض لين من الداخل يحتوي على بعض البذور السوداء الكبيرة نوعا ما، وهي ذات فوائد صحية هامة لما تحتويه من بروتين، فيتامينات مثل فيتامين B6، وفيتامين C، وكمية كبيرة من الألياف وبعض المعادن مثل البوتاسيوم.

 

فاكهة القشطة وعلاج السرطان

 

في الدراسات المختبرية ثبت أن بعض المركبات في القشطة قادرة على قتل بعض أنواع سرطان الكبد وسرطان الثدي في الخلايا التي تقاوم أدوية العلاج الكيميائي، ولكن لم تكن هناك أي دراسات واسعة النطاق على البشر.

 

وبالرغم من كون القشطة أظهرت اثار مضادة للسرطان في المختبر إلا أن كونها لم يتم دراستها على البشر لا يجعلها علاجاً طبياً معتمداً من الناحية العلمية والتي تتطلب إجراء تجارب طويلة على البشر. وعلى الرغم من عدم وجود بيانات كافية للإستخدام على البشر يتم الترويج لها على نطاق واسع كعلاج لمرضى السرطان على أساس الاستخدام التقليدي وعلى أساس الدراسات التي أجريت في المختبر.

 

فالقشطة تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي قد تكون فعالة ضد السرطان وهناك أدلة على أن بعض المواد الكيميائية في القشطة قد تمنع الخلايا السرطانية من التخلص من الأدوية المضادة للسرطان وهذا قد يساعد الأدوية على أن تعمل على نحو أفضل، فبعض المواد الكيميائية في القشطة أيضا قد تساعد في قتل الخلايا السرطانية مباشرة.

 

القشطة بديل فعال للعلاج الكيميائي؟

 

أثبت أن القشطة فعالة في علاج العديد من السرطانات مثل سرطان الثدي، الرئة، البروستاتا، البنكرياس، القولون، والرحم، حيث تمتلك تأثيرا رائعا في مكافحة الخلايا السرطانية. وهي تماثل تأثير العلاج الكيماوي بل تزيد 10 آلاف مرة عنه مع تفادي الآثار الجانبية له، وذلك لما تحتويه من كم هائل من مضادات الأكسدة، وهذا ما دفع إحدى شركات الدواء العالمية انتاج مستخلص فاكهة القشطة واستخدامه في علاج السرطان.

 

فالقشطة باتت تعتبر من الفواكه الساحرة التى تلعب دوراً مهماً فى علاج السرطان ومنع انتشار خلاياه السرطانية بشكل أسرع وأكثر فعالية من العلاج الكيميائي الذي ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية إلى جانب كونه مكلفاً جداً.

 

وأثبتت الأبحاث أن القشطة وأوراقها لديهم عنصر نشط يعتبر أقوى 10000 مرة من العلاج الكيميائي في مكافحة الخلايا السرطانية، لذلك يمكنها علاج أنواع مختلفة من السرطانات بما في ذلك البروستاتا والرئة وسرطان الثدي. وأكد العلماء أن القشطة هي واحدة من العلاجات الأكثر فاعلية حتى الآن.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تأثير النظام الغذائي على مرض السرطان:

 

القرنبيط علاج فعال لمرضى السرطان

هل تعلمون ان الفلفل الأسود يقي من السرطان؟

هل يكون النظام النباتي الافضل للوقاية من السرطان؟

‪ما رأيك ؟