فوائد النعناع كثيرة... وخصوصاً لعلاج مشاكل البطن!

فوائد النعناع كثيرة... وخصوصاً لعلاج مشاكل البطن!

يحمل النعناع فوائد صحية جمّة ومن بينها أنه يقوّي ويفة البنكرياس ويسكن الآلام العصبية وهو جيّد كذلك للحميات الغذائية. يزيل النعناع روائح الفم الكريهة ويعمل كمدرّ للبول ويقلل من ارتفاع ضغط الدم العالي ويريح أعصاب الجسم ويهدئها ويعمل على تحسين الذاكرة وعلى تقويتها. أما من بين هذه الفوائد الكثيرة كلها اخترنا لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي فوائد النعناع للبطن لكي تلجأوا اليه لإزالة الآلام. 

 

فوائد النعناع للبطن

 

من أبرز الفوائد التي يحملها النعناع نذكر قدرته على مساعدة جسم الإنسان على الهضم بحال كان يعاني من أي عسر هضم نتيجة تناوله أطعمة معيّنة، كما وأن النعناع يعدّ من أهم المسكنات للمغص المعوي والتشنجات المعوية التي يعاني منها الإنسان.

 

في حال ظهور أي ديدان معوية في الجسم، من الضروري أن نعلم أن من فوائد النعناع للبطن أنه يطرد الديدان ويكافح المشاكل التي تسببها، ومن ناحية أخرى يقلل من الشعور بالقيء عند الإنسان والغثيان كذلك. يطرد النعناع انتفاخ البطن ويعمل على إزالة حموضة المعدة كما وأنه يزيل عفونتها ويليّنها ويعمل كمنبّه لها. يقلل النعناع من حساسية المعدة المخاطية ويعالج مشكلة الإمساك والإسهال ويحرق كل الدهون المتراكمة في الجسم بخاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن.

 

فوائد النعناع للبشرة والشعر

 

الى جانب فائدته الصحية، يبرّد النعناع الوجه ويخفف من احمراره كما وأنه يصفّي البشرة وينعشها ويمنحها الحيوية والنضارة ويعالج حب الشباب الموجود فيها كما وأنه ينظف المسام من الجراثيم والأوساخ. يعمل النعناع على إزلة الجلد الميت عن البشرة. أما من ناحية فوائده للشعر فإن النعناع يخلّص الشعر من القشرة ويسرع في نموه ويضفي عليه اللمعان والحيوية ويحول دون تساقطه.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على المزيد من فوائد النعناع:

 

فوائد النعناع... هل تدركنيها كلّها؟

هل تريدون خسارة بعض الكيلوغرامات؟ النعناع هو الحلّ الافضل

فوائد مدهشة لعصير الليمون بالنعناع

‪ما رأيك ؟