فوائد لا تحصى للعسل على الريق... إليكم أبرزها!

فوائد لا تحصى للعسل على الريق... إليكم أبرزها!

يعتبر العسل من أكثر أنواع الأطعمة الطبيعية فائدةً على الصحة، فهو منتوج النحل ذات الطعم الحلو المستخرج من رحيق الأزهار. وفد تمّ استخدام النحل منذ سنوات طويلة بسبب فوائده الصحية المتعدّدة خصوصاً عند تناوله على الريق.

 

فوائد العسل على الريق

 

يعزز جهازك المناعي

 

إن العسل الخام غنيّ بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات التي تحمي الجسم من البكتيريا وتعزز نظام المناعة. لذا فإن تناول ملعقة من العسل على الريق يومياً تبعد تماماً أعراض البرد والانفلونزا، مثل السعال والتهاب الحلق والاحتقان.

 

نصيحة: لتحسين نظام المناعة، أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى الماء الدافئ واحرص على شربها يوميًا. كما يمكنك إضافة عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من القرفة.

 

تزويد الجسم بالطاقة

 

يختار معظم الناس المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وخاصة القهوة، لمنحهم بعض النشاط الصباحي. ولكن عند تناول العسل على الريق، سيعطيك نفس تأثير القهوة إلى جانب القيم الغذائية الكثيرة والمتعددة.

 

نصيحة: تناول ملعقة كبيرة واحدة من العسل على الريق ذلك لأنها تحتوي على 64 سعرة حرارية وهذا ما يمنح جسمك الطاقة للقيام بالأنشطة لبقية اليوم.

 

تحسين الهضم

 

تناول العسل على معدة فارغة سيساعد في تحسين الهضم. وسوف ينشّط حركة القولون للقيام بوظائفه المتعددة. من هنا، إن تناول ملعقة كبيرة من العسل على الريق، يمنع الإمساك ويساعد على تنظيف الجسم من السموم.

 

نصيحة: لا تتناول العسل على الريق بحال كنت تعاني من الإسهال الشديد.

 

ترطيب الجسم

 

يفقد الجسم الكثير من الماء أثناء النوم وعلى الأرجح يصبح جافاً. لذا إن تناول ملعقة من العسل على الريق تزوّد الجسم بالماء الذي هو بحاجة إليه.

 

التخلّص من رائحة الفم الكريهة

 

لا أحد يستيقظ دون رائحة فم كريهة، حتى لو قمت بتنظيف أسنانك في الليلة السابقة فالفم يجف أثناء النوم وهذا ما يسمح للبكتيريا بالنمو والتكاثر داخله.

 

نصيحة: إن ملعقة واحدة من العسل على الريق تحتوي على عوامل مضادة للجراثيم يمكنها القضاء على رائحة الفم الكريهة.

 

لقراءة المزيد عن العسل إضغطوا على الروابط التالية:

 

8 فوائد مذهلة لشرب العسل والزنجبيل على الريق!

فوائد لم تتوقعيها للزبادي والعسل على الشعر!

لمرضى السكري... منافع العسل الاسود ستدهشكم!

‪ما رأيك ؟