كيف تؤثر الأطعمة الغنية بالدهون على صحة القلب؟

كيف تؤثر الأطعمة الغنية بالدهون على صحة القلب؟

يمكن للأطعمة الغنية بالدهون أن تؤثر بطرقٍ مختلفة على صحة الجسم والقلب، وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على تأثير الأطعمة الغنية بالدهون على صحة القلب، لكي تتمكّنوا من الإستفادة من المعلومات الواردة في هذه الأسطر لحماية القلب من الأمراض المحتملة التي قد تنتج عن هذا النوع من الأطعمة. 

 

الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة

 

هذه الأطعمة تعتبر مفيدةً للجسم حيث إنها توفّر له الكمية المناسبة والصحيحة للدهون غير المشبعة التي يسهل حرقها من قبل الجسم، وبالتالي فهي لا تشكّل أي خطرٍ على صحة القلب ولا تعرّض من يتناولها للمخاطر القلبية. في هذا الإطار، نشير إلى بعض الفوائد التي توفّرها هذه الأطعمة، خصوصاً أنها تعمل كبديلٍ للكربوهيدرات والدهون المشبعة الخطرة على صحة القلب. كما أن هذه الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة تعمل على تحسين مستويات الكولسترول في الدم وتخفف من إحتمال الإصابة بمرض السكري. ومن أبرز هذه الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة، نذكر: فول الصويا وزيت دوار الشمس والبذور والأسماك والمكسرات وغيرها. 

 

الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

 

في مقابل الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة، تأتي تلك الغنية بالدهون المشبعة التي تشكّل تهديداً خطراً على صحة الإنسان القلبية، خصوصاً وأنها تزيد من معدّل إحتمال إصابته بالسكتات القلبية وإنسداد الأوعية الدموية وغيرها. فهذه الدهون المتراكمة في الجسم لا تساعد على تحسين وظائف الجسم بكاملها، بل على العكس، فهي تعتبر من الدهون التي لا يمكن للجسم حرقها بسهولة، وبالتالي فهي تتراكم في مختلف أنحائه الأمر الذي يجعلها مصدر خطرٍ حقيقيّ على صحة المرء، لا سيما وأن تراكمها يمكن أن يؤدي إلى إنسداد بعض الشرايين التي تخفف من تضفّق الدم إلى القلب، وبالتالي يصبح الإنسان عرضةً بشكلٍ أكبر للإصابة بأمراض القلب. ومن أبرز الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، نلفت إلى المأكولات الجاهزة واللحوم والحلويات وغيرها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لتقيسوا نسبة الدهون في جسمكم... اليكم الطريقة الدقيقة!

لا تهملوا مشاكل الغدة الدرقية التي تؤثر على وظائف القلب بشكل مباشر!

ليست كلّ الدهون مسيئة لصحّتكم... اكتشفوا الانواع المفيدة!

‪ما رأيك ؟