كيف يمكنك الاستمتاع بشرب قهوتك خلال شهر رمضان؟

كيف يمكنك الاستمتاع بشرب قهوتك خلال شهر رمضان؟

يعتبر شرب كوب من القهوة في الصباح الباكر من العادات المهمة جداً لدى قسم كبير منكم في حين أنه يصبح أكثر صعوبة خلال شهر رمضان المبارك. فالتوقف عن شرب القهوة كما تجري إعادة اليومية يكون الأصعب خلال الأيام الأولى من هذا الشهر ما يتسبب بزيادة الشعور بالتعب والإرهاق والصداع القويّ. لذا وللتعرّف أكثر على قواعد شرب القهوة خلال شهر رمضان من دون الشعور بأيّ صعوبة عليكم متابعة قراءة الموضوع التالي.

 

قواعد شرب القهوة خلال شهر رمضان

 

على الإفطار

 

- من الضروري جداً أن تتجنّب الإفطار على فنجان قهوة، لأن الكافيين سيؤدي إلى إفراز العصارة على معدة فارغة مما يؤدي بدوره إلى إيذاء الغشاء المخاطي في المعدة. من هنا لا تتردد في تناول حبتين إلى ثلاث حبّات من التمر في بداية وجبة الإفطار، لأنها سوف توفر لك كمية السكر التي يحتاجها جسمك، خاصةً دماغك بعد ساعات الصيام الطويلة خلال اليوم.

 

- يمكنك شرب كوب من القهوة بعد ساعتين من تناول وجبة الطعام الخاصة بالإفطار، ما سوف يسمح لجسمك بالعمل على ضبط مستوى الجلوكوز في الدم خصوصاً إذا كنت قد تناولت الأطعمة الصحية الخالية من الدهون المشبّعة والسكريات. سيكون كوب القهوة مفيدًا أيضًا لأنه سوف يزوّدك بالطاقة ويمنعك من الشعور بالنعاس والخمول بعد تناول وجبة الإفطار.

 

قبل موعد النوم

 

إذا كنت تستمتع بمذاق القهوة في وقت متأخر من الليل، فحاول تناول كوب خالٍ من الكافيين قبل النوم والذي يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة. يمكنك أيضا اختيار أنواع الشاي العشبي مثل البابونج واليانسون الغنية بالفوائد الصحية وتعمل على تهدئة الأعصاب وإرخائها قبل النوم.

 

السحور

 

إذا استيقظت على السحور قبل الأذان مباشرة، يمكنك الاستمتاع بفنجان من القهوة مع وجبتك الصحية المتوازنة والغنية بالألياف والفواكه. هذا الأمر سوف يعزّز الطاقة في جسمك طوال يوم صيامك الطويل.

 

تذكّر أن تناول الأطعمة الصحية المتوازنة والإكثار من شرب الماء هي من الأمور الأساسية لتزويدك بالطاقة اللازمة. والقهوة هي العنصر الأساسي الذي سيمنحك الطاقة للقيام بمهامك اليومية.

 

لقراءة المزيد عن فوائد القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 فوائد صحية لفنجان القهوة صباحاً!

تأثير سلبي قد تجهلونه عن القهوة... ما هو؟

القهوة مفيدة للصحة إلاّ في هذه الحالة!

 

‪ما رأيك ؟