للتخلّص من الإمساك... لا تهملوا تناول زيت الزيتون

للتخلّص من الإمساك... لا تهملوا تناول زيت الزيتون

الإمساك هو أحد المشاكل الصحية الشائعة لدى النساء والرجال على حدّ سواء، وبين الصغار والكبار أيضاً. وغالباً ما يبحث هؤلاء الأشخاص عن الطريقة الأفضل والأمثل لمعالجة هذه المشكلة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، تطلعون على أبرز فوائد زيت الزيتون للإمساك لتسهيل التخلّص من المواد غير الصالحة في الجسم. 

 

ما هي فوائد زيت الزيتون للإمساك؟

 

- يساعد زيت الزيتون على التخلّص من الإمساك بفضل قدرته على تليين الأمعاء، خصوصاً إن كان ساخناً، ما يساعده على التخلّص من السموم المتراكمة فيه من جراء رواسب الطعام التي لا يحتاجها الجسم ويتركها ليصرّفها الجسم. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يساعد أيضاً على معالجة الإمساك من خلال ما يحويه من نسبة مرتفعة من الدهون الأحادية غير المشبعة التي لا تعتبر خطرة على الجسم، ما يساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم، وبالتالي يسهل عملية التخلّص منها ويقضي على الإمساك.

 

- كما أن زيت الزيتون غنيّ بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الدهون غير الصالحة، وبالتالي فهي تساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي المسؤول عن فرز المواد الغذائية بين ما هو صالح للجسم وما هي غير صالح. وفي هذا الإطار، يلعب زيت الزيتون دوراً مهماً على صعيد التخلّص من مشكلة الإمساك. 

 

- هذا ونشير إلى أن زيت الزيتون يلعب دوراً بارزاً على صعيد القضاء على الإمساك الناتج عن بعض الإلتهابات في المعدة، من خلال قدرته على تنظيف الأمعاء وتسهيل مرور الطعام من خلالها، وبالتالي التخلّص من مشكلة الإمساك. 

 

كيفية تناول زيت الزيتون للتخلّص من الإمساك

 

العلاج الأمثل للإمساك من خلال زيت الزيتون يكون عبر تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون صباحاً على الريق، وملعقة أخرى قبل تناول العشاء عند المساء. كما أنه يمكنكم تناول عصير الليمون الممزوج مع القليل من زيت الزيتون ما يسهّل تناوله عند الصباح. 

 

تعرفوا على فوائد زيت الزيتون عبر موقع صحتي: 

 

ملعقة من زيت الزيتون على الريق تساعدكم على التخلص من الكثير من الامراض 

لن تتخيّلوا فوائد تناول زيت الزيتون على الريق!

زيت الزيتون: يسمن أم يضعف؟

‪ما رأيك ؟