للقهوة بلا إضافات أهمية كبرى... إكتشفيها!

للقهوة بلا إضافات أهمية كبرى... إكتشفيها!

تبحثين بشكل مستمر عن آخر الدراسات وأحدثها، وأبرز الأمور التي تطلعك عليها على الصعيد الصحي والطبي، واليوم، من خلال موقع صحتي، يمكنك التعرّف على أهمية شرب القهوة بلا إضافات، كي تتمكني من الإستفادة قدر الإمكان من حبّك للقهوة وتناولك لها يومياً. 

 

ما هي أهمية شرب القهوة من دون إضافات؟

 

في دراسة حديثة أجرتها جامعة إلينوي في الولايات المتحدة الأميركية، كشفت عن ان شرب القهوة من دون أي إضافات يمكن أن يعود بالمنفعة الكبيرة على صحة الإنسان، ويوفّر له الكثير من الفوائد الصحية التي يحتاجها. 

 

ومن بين هذه الإضافات التي أشارت إليها الدراسة الحديثة، تطرّقت غلى الحليب والسكر، حيث شدّدت على أن الأشخاص الذين اعتادوا تناول القهوة مع إضافات، هم عرضة لتناول الوجبات السريعة أكثر من سواهم. 

 

وتحدّثت الدراسة الأميركية الجديدة التي نشرت في العديد من الوسائل الإعلامية المتخصّصة عن أن إستهلاك السعرات الحرارية في الصباح يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على النظام الغذائي خلال النهار، وفي هذا الإطار، تشير الدراسة إلى أن الأشخاص الذين اعتادوا شرب القهوة في الصباح مع إضافة القليل من الحليب أو السكر، فهم يسارعون إلى تناول الوجبات السريعة والغنية بالدهون والسعرات الحرارية خلال النهار.

 

وشارك في هذه الدراسة حوالى 19 الف شخص، أكد حوالى 67.5 في المئة منهم أنهم يتناولون القهوة مع إضافات، في حين لفت قرابة 33.4 في المئة إلى أنهم يفضلون القهوة من دون إضافات. 

 

هذا الأمر ساهم في الكشف عن زيادة 69 سعرى حرارية لدى الأشخاص الذين يتناولون القهوة مع إضافات مختلفة، في حين أنه تم تسجيل 43 سعرة حرارية عند من يتناول القهوة من دون أي إضافات. 

 

لذا فإن أهمية شرب القهوة من دون إضافات تكمن في قدرتها على الحفاظ على الوزن الصحيح والسليم للشخص، وتحميه من تناول المأكولات الدسمة الغنية بالدهون الضارة. 

 

هذا ولا بد من الإشارة إلى أن تناول القهوة من دون إضافات، تعمل على صعيد مختلف، من خلال المساهمة في زيادة نسبة الذكاء، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بالسكري، او الشلل الرعاشي. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع القهوة من خلال موقع صحتي: 

 

القهوة المتوازنة جيدة لمريض السكري

إدمان القهوة ... خطر صحي حقيقي!

هل تعانون من حموضة المعدة؟ احذروا شرب القهوة على الريق

‪ما رأيك ؟