لمرضى السكري... هل يجب ان تتناولوا الأناناس دون تردّد؟

لمرضى السكري... هل يجب ان تتناولوا الأناناس دون تردّد؟

الأناناس فاكهة غنية بالألياف والأنزيمات التي تعمل على هضم البروتينات ومنع تراكم الدهون بالأوعية الدموية، مما يمنع الإصابة بتصلب الشرايين. ويمكن إستخدام الأناناس في صنع الماسكات المختلفة للعناية بالبشرة والشعر، أو لعلاج العديد من الأمراض خصوصاً لمرضى السكري الذين يحتاجون إلى نظام غذائي خاص، فالأناناس يتميز بانخفاض السكريات به مما يجعله فاكهة مناسبة لمرضى السكري.

 

فوائد الأناناس لمرضى السكري 

 

- يحتوي الأناناس على كمية كافية من الألياف ما يساعد على تحسين عملية هضم البروتينات، ويقلل بالمقابل من تراكم الدهون في الشرايين والأوعية الدموية، وهو بالتالي يحمي من تصلّب الشرايين الذي يصيب مرضى السكري عادة. 

 

- يقلّل الأناناس من احتمال ارتفاع نسبة السكر في الجسم، وبالتالي ينصح بتناوله لمرضى السكري. 

 

- يحمي الاناناس من إصابة مريض السكري بالسموم والجراثيم المختلفة بسبب احتوائه على نسبة منحفضة من السكر إضافة الى أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ما يساعد على هضم الطعام عند مرضى السكري.

 

- نصف كوب من الأناناس المعلب أو ثلاثة أرباع الكوب من الأناناس الطازج قد يكون جيداً للتحكم في كمية السكر التي تتناولوها وهي حوالي 15 جراماً. كما يفضل تناول الأناناس طازجاً وليس في عبوات عصير.

 

ولكن ننصحكم طبعاً بأن تستشيروا طبيبكم المعالج او اخصائية التغذية لتحدّد لكم إذا كان بإمكانكم تناول الأناناس والكمية المسموح بها.

 

فوائد الأناناس الصحية

 

الأناناس غني بفيتامين C و B1 و B6، كما أنه غني أيضاً بالعناصر المعدنية مثل المانجنيز والنحاس وهو غني الألياف. وإن وجود إنزيم البروميلين في الأناناس يعمل على تحسين الهضم وهو أيضاً مضاد للالتهابات بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد للسرطان.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء مريض السكري عبر موقع صحتي:

 

8 وجبات خفيفة مناسبة لمرضى السكري

5 خرافات عن تغذية مريض السكري لا تصدقوها

لمرضى السكري... ركّزوا على تناول العدس واكتشفوا تأثيراته!

‪ما رأيك ؟