لن تصدّقوا تأثير الشوكولا على الاصابة بالخرف!

لن تصدّقوا تأثير الشوكولا على الاصابة بالخرف!

من المفيد أن نعلم ما هو تأثير الشوكولا على الخرف لأن استهلاك الشوكولا في الحياة اليومية يجب أن يندرج ضمن النظام الغذائي ولكن بطريقة معتدلة لكيما تقي الجسم من الخرف كما من السرطان. في هذا الإطار اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي تأثير الشوكولا على الخرف. 

 

الشوكولا والاختبارات العقلية

 

يحب الكثير من الناس تناول الشوكولا في يومياتهم ولكن سرعان ما يشعرون بالذنب بعد ذلك لأنه من المعلوم أن الشوكولا يزيد الوزن ولكن وفق دراسة نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية وجد الباحثون أن تناول الشخص للشوكولا مرة على الأقل في الأسبوع يؤدون بشكل أفضل الأمور التي تتعلق بالاختبارات العقلية من الأشخاص الذين لا يأكلون الشوكولا. 

 

السبب وراء أهمية الشوكولا في مكافحة الخرف

 

يعتقد الباحثون أن السبب وراء تأثير الشوكولا على الخرف بشكل إيجابي هو تواجد مركب في الشوكولا واسمه الفلافاندولز وهو موجود في الشوكولا الداكنة أكثر من الشوكولا بالحليب أو الشوكولا المخلوطة. هذه المادة الموجودة في الشوكولا هي مادة مانعة للأكسدة وتمنع تلف الخلية أو تؤجله وهذه المادة موجودة في الموالح والشاي. يقلل هذا المركب من الإصابة بالخرف ويساعد في مقاومة زيادة الوزن كما يقلل كذلك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

 

من هذه الناحية قال الطبيب المسؤول عن الفريق الطبي أن الشوكولا يجب أن يعتبر كجزء من النظام الغذائي اليومي لأي شخص. من هنا، من الجدير بالذكر أن دراسة أجريت من قبل كانت قد أثبتت أن الشوكولل يقي الجسم نهائياَ من أمراض الخرف الألزهايمر عند الكبار في السن.

 

في موضوع تأثير الشوكولا على الخرف ننصح بأن تتناولوا الشوكولا الداكن لأنه المفضل للصحة وبكمية معتدلة طبعاً. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الشكولاته من خلال موقع صحتي: 

 

حقائق علمية تجهلينها عن الشوكولا

ما هو تأثير الشوكولا على العقل؟

ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة أو الخام؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟