لهذا السبب تجنبي تناول هذه الأطعمة قبل النوم

لهذا السبب تجنبي تناول هذه الأطعمة قبل النوم

في كثيرٍ من الأحيان، تعانين من الكوابيس المزعجة ولا تعرفين السّبب الذي يعود غالباً لتناولكِ بعض المأكولات.

 

تعرّفي في هذا المقال من صحتي على أبرز الأطعمة التي يمكن ان تسبّب لكِ الكوابيس خلال النّوم.

 

- الأطعمة الحارّة

 

هذه الأطعمة تؤثّر على نومكِ من دون ان تنتبهي؛ وذلك لأنّ التّوابل الحارّة تزيد من حرارة جسمكِ وبالتّالي تؤثّر على نوعيّة نومكِ.

 

هذا ويمكن لتناول الطّعام قبل موعد نومكِ بفترةٍ قصيرةٍ أن يسبّب ارتفاع الايض وينشّط الدّماغ؛ الامر الذي قد يسبّب لكِ الكوابيس المزعجة.

 

- المعكرونة

 

خلصت بعض الأبحاث إلى أنّ تناول المعكرونة مع الخبز قد يسبّب لكِ اضطراباً في النّوم، وقد يؤدّي بكِ إلى رؤية الأحلام المزعجة أيضاً.

 

- المثلّجات

 

إنّ تناول المثلّجات ليلاً من العادات السيّئة أيضاً؛ فتناول السّكريات والدّهون التي تحويها مباشرةً قبل النّوم يمدّ جسمكِ بالطّاقة بينما يكون في حالة الاسترخاء استعداداً للنّوم.

عندها يعجز دماغكِ عن تصريف تلك الطّاقة، فتخرج غالباً في صورة كوابيس أو أحلامٍ مزعجة.

 

- السّكريات

 

حاولي الابتعاد قدر المستطاع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على السّكر بكميّةٍ كبيرةٍ خصوصاً قبل النّوم مباشرةً؛ لأنّها قد تسبّب لكِ الكوابيس.

 

- الكحول

 

إضافة إلى المأكولات، فإنّ المشروبات الكحوليّة تقضي على النّوم الهادئ كما أنّها تتسبّب في رؤية الأحلام المرعبة والكوابيس، وقد تسبّب الأرق لبعض الأشخاص.

 

- المشروبات الغازيّة

 

وأيضاً، انّ المشروبات الغازيّة يمكن أن تؤثّر على نومكِ؛ وتكمن المشكلة في انّ هذا النّوع من المشروبات يحتوي على السّكر وبعض الإضافات وكلّها تسبّب لكِ الأحلام المزعجة والكوابيس، خصوصاً إذا تناولتِها قبل النّوم مباشرةً.

 

هذه المأكولات السّبعة حاولي قدر المستطاع ان تتجنّبيها قبل الخلود إلى النّوم، وإلا فإنّ الأحلام المزعجة والكوابيس لن تفارقكِ أبداً.

 

اقرأوا المزيد عن الكوابيس على هذه الروابط:

 

متى تصبح الكوابيس مضرّة بصحتك؟

كيف يجب التعامل مع كوابيس الاطفال؟

هل تعيق الكوابيس نومكم الهانئ؟ اليكم افضل الحلول لهذه المشكلة

‪ما رأيك ؟