ماذا تفضّلون أكثر: القهوة العربية أو الأميركية؟

ماذا تفضّلون أكثر: القهوة العربية أو الأميركية؟

لا يُخفى على أحد مذاق القهوة الشهي ورائحتها الذكية ما يجعل الإنسان يدمن على شربها في كلّ صباح وخلال أوقات اليوم المتفرّقة. إلّا أن للقهوة أنواع عديدة تفرض عليها طعم وطريقة شرب تختلف حسب البلد والثقافة وهذا ما سنطلعكم عليه من خلال القهوة العربية والقهوة الأميركية.

 

الفرق بين القهوة العربية والقهوة الأميركية

 

القهوة العربية

 

إن مصدر القهوة العربية هو اليمن ومن ثمّ إنتقلت إلى الجزية العربية ومن ثمّ إلى تركيا، إيطاليا وإنكلترا. فالقهوة العربية هي أساس كلّ أنواع القهوة في العالم وهي عبارة عن حبيبات القهوة المطحونة التي يتمّ مزجها مع حبيبات الهيل والزعفران وأنواع أخرى.

 

طريقة تحضير القهوة العربية

 

بعد مزج القهوة المطحونة مع الأعشاب، يتمّ غلي المياه على النار ومن بعدها إضافة بضعة ملاعق صغيرة منها وتحريكها حتى تكوّن نوع من الرغوة.

 

كيفية تناول القهوة العربية

 

يعد أن تُغلى القهوة على النار، يتمّ تقديمها في فنجان صغير مع بعض التمر.

 

القهوة الأميركية

 

القهوة الأميركية معروفة بالـAmerican Coffee وقد أطلق عليها هذا الإسم حين كان الجنود الأميركيين يحتسون القهوة للتزوّد بالنشاط بهدف تحقيق الربح عندما كانوا في إيطاليا. فهذه التسمية هي نوع من السخرية والتهكم بالطريقة التي استخدم بها الجنود الأمركيين الإسبرسو لشرب القهوة حيث كانوا يخفّفونه مع الماء الساخن.

 

كيفية تناول القهوة الأميركية

 

إن القهوة الأميركية التي يتمّ عملها من خلال إضافة الماء الساخن إلى الإسبرسو لتخفيفه حدّته، يتمّ شربها في كوب كبير حيث من الممكن إضافة الحليب والسكر إليه إلّا انه من الأفضل عدم تناول هذا النوع من القهوة في الفترة المسائية لأنها تسبّب الأرق للبعض.

 

أنواع القهوة الأميركية

 

Iced American coffee : يتمّ إستبدال الماء الساخن بالماء ابارد المثلّج أثناء صنعها.

Lungo:  يتمّ تحضيرها من خلال إضافة الماء الساخن إلى الإسبرسو ذلك للحصول على كمية كبيرة ذات المذاق المرّ.

Cream Coffee: في هذا النوع من القهوة الأميركية يتمّ تخفيف مرورة الإسبرسو التي تميّز بها كوب الـLungo من خلال الإكثار من الماء الساخن مقابل كمية أقلّ من الإسبرسو.

Red Eye Coffee: إن هذا النوع من القهوة الأميريكية يتمّ تحضيرها من خلال القهوة التي تمّ تخميرها ثمّ يوضع على سطحها الاسبريسو.

 

لقراءة المزيد عن القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 فوائد صحية لفنجان القهوة صباحاً!

تأثير سلبي قد تجهلونه عن القهوة... ما هو؟

القهوة مفيدة للصحة إلاّ في هذه الحالة!

‪ما رأيك ؟