ما الفرق بين الحليب الخالي والكامل الدسم؟

ما الفرق بين الحليب الخالي والكامل الدسم؟

يعدّ الحليب واحداً من أهم المأكولات على الاطلاق وأكثرها فائدة على صحة الانسان، خصوصاً وانه يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم كل انسان، ان لناحية الكالسيوم المفيد للعظام والاسنان والاظافر، أو لناحية البوتين الذي يساهم في بناء العضلات وتجديد الأنسجة وإصلاحها، من دون ان ننسى الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والفسفور والماغنسيوم، من العناصر المهمة لبناء ونمو عظام الأجنة. الاّ انه وعلى الرغم من كل هذه الفوائد يسأل العديد من الاشخاص عن الفرق بين الحليب والكامل الدسم، وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الفرق بين الحليب الخالي والكامل الدسم

 

- السعرات الحرارية: أن السعرات الحرارية هي من أهمّ الأمور التي يتم البحث عنها في أي نوع من المأكولات الذي نريد أن نتناولها لا سيّما في حال اتباع الحميات الغذائية ويعتبر الحليب واحداً من أهم هذه المكونات على الاطلاق. ومن هنا فان الحليب الكامل الدسم يحتوي على سعرات حرارية أكثر من الحليب الخالي من الدسم، وبالتالي يعتبر الأخير واحداً من أفضل المكونات التي توصف في حال اتباع الحميات الغذائية.

 

- الدهون: انطلاقاً من النقطة السابقة يحتوي الحليب الكامل الدسم على دهون أكثر من الحليب الخالي من الدسم،والتي تُعد خطيرة على صحة القلب والأوعية الدموية، على الرغم من ان الجسم بحاجة الى البعض منها.

 

- الفيتامينات والمعادن: يحتوي الحليب سواء أكان كامل الدسم أو قليل الدسم، على العديد من المعادن، والفيتامينات مثل فيتامين A، B2، B6، والتي لا تذوب إلا بوجود الدهون، وبالتالي فهي تتواجد بالحليب الكامل الدسم، أكثر منه في الحليب الخالي من الدسم.

 

- الكالسيوم: أن نسبة الكالسيوم تعتبر هي نفسها ما بين الحليب الكامل الدسم والحليب الخالي من الدسم، وبالتالي فان هذا الفيتامين يمكن الحصول عليها مهما كان نوع الحليب الذي يتم تناوله.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحليب عبر موقع صحتي: 

 

هل يتشابه الحليب الصناعي مع حليب الأم؟

كيف تحفزين طفلك على شرب الحليب؟

لهذه الاسباب يجب شرب الحليب قبل النوم

‪ما رأيك ؟