ما هو تأثير اللوز على الكولسترول؟

ما هو تأثير اللوز على الكولسترول؟

اللوز ثمرة مفيدة جداً للغاية وهي غنية بالفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية للجسم، وتساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية والجمالية. واليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي، نكتشف سوياً ما الرابط الذي يجمع بين اللوز والكولسترول. 

 

ما هي فوائد اللوز للكولسترول؟

 

- تعتبر ثمرة اللوز من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على تخفيض معدّل الكولسترول في الدم، نظراً لعدم إحتوائها على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، ما يسهّل على الجسم التخلّص منها وتفتيتها ومنع تراكمها في الجسم. 

 

- كما أن اللوز مفيد على صعيد تخفيض الوزن والتخلّص من السعرات الحرارية المتراكمة، بما أن اللوز بحد ذاته لا يحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة. وبالتالي ينعكس ذلك بشكل إيجابيّ على الصحة، ما يساعد على التخفيف من نسبة الكولسترول في الدم. 

 

- هذا ونشير إلى أن اللوز يساعد في عملية تنظيم عمل الجهاز الهضمي، فيحميه من الخلل والإضطراب الذي يمكن أن يعاني منه هذا الجهاز، وبالتالي تتحسن عملية الأيض في الجسم ما يساعد على منع ارتفاع معدّل الكولسترول في الدم، خصوصاً السيئ منه. وهذا الامر مفيد أيضاً على صعيد هضم الطعام بشكل صحيح وسليم لتوفير الغذاء السليم لمختلف أعضاء الجسم.

 

- ومن الجدير بالذكر أن استهلاك اللوز بشكل يوميّ هو الخيار الأمثل للتخلّص من النسبة المرتفعة من الكولسترول في الدم. اما على صعيد النسبة الضرورية التي يجب تناولها يومياً للحصول على النتيجة المرجوة، فهي تصل إلى حوالى 67 غراماً من اللوز موزّعة خلال النهار وبين الوجبات الرئيسية. 

 

- ولا بد من الإشارة إلى أن دور اللوز لا يتوقف عند خفض معدّل الكولسترول السيئ في الدم، إنما يتعدّى ذلك إلى حدود رفع معدّل الكولسترول الجيد في الدم، وذلك بسبب إحتوائه على مادة الفيتوسترولس وهي المسؤولة عن التأثير على الكولسترول. وبالتالي يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعي لنوعيّ الكولسترول في الدم. 

 

لمزيد من المعلومات حول الكولسترول، إطلعوا على المواضيع التالية:

 

إذا كنتم تعانون من مرض الكولسترول... إليكم النظام الغذائي الأفضل لكم!

أطعمة تحافظ على الكولسترول الجيد... ما هي؟

طرق مفيدة من أجل تجنّب الكولسترول المرتفع!

‪ما رأيك ؟