هذا ما يحصل للجسم عند تناول التفاح على الريق

هذا ما يحصل للجسم عند تناول التفاح على الريق

إن تناول التفاح يومياً له فوائد صحية كبيرة، فهذه الفاكهة تحتوي على مستويات عالية من المغذيات النباتية، ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى البروتينات، الفيتامينات، المعادن والألياف. فالتفاح معروفُ أيضاً بمزاياه في مكافحة اضطرابات الجهاز الهضمي، وخفض مستويات الكولسترول السيء، وتنظيم مستويات الجلوكوز، وتحسين الشهية.

 

أمّا وحسب مقال نشرته مجلة Nutrition Journal في 2004، إن تناول التفاح لأكثر من مرّتين في الأسبوع، يجعل أنابيب الشعب الهوائية في الجسم تتفاعل بشكل أخفّ مع المهيجات فينخفض بالتالي خطر الإصابة بالربو. ولكن هل من الصحيّ تناول التفاح على الريق؟

 

فوائد تناول التفاح على الريق

 

- القضاء على الجذور الحرّة

 

التفاح هو واحد من المصادر الرئيسية للفلافونويدات خصوصاً السياندين و الإبيكاتشين. هذه الأنواع من الفلافونويد بالإضافة إلى الفيتامين C تشكّل مضادات للأكسدة فعّالة وتقضي على الجذور الحرة التي تسبب ضرراً للخلايا. ميزة تناول التفاح على الريق هو أنه يعطي الجسم القدرة على محاربة الجذور الحرّة منذ بداية اليوم وهذا يساعد في إنتاج الخلايا السليمة ويقلّل من فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة. التفاح هو واحد من أفضل أعداء أمراض القلب، انسداد الأوعية الدموية، والسكري.

 

- خسارة الوزن

 

تناول التفاح على الريق يساعد الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم ويتبعون حميةً غذائية ذلك لأنها منخفضة جداً في السعرات الحرارية (80 سعرة حرارية)، وتحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية تعزّز الشعور بالشبع لساعات. لذا إن تناول التفاح على الريق يعزّز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وحرق الدهون وتنشيط حركة الأمعاء.

 

- تنظيم الجلوكوز في الدم

 

إن تناول التفاح على الريق يعدّل مستويات السكر في الدم، وهو أمر مهم جداً لمرضى السكري أو الأشخاص المعرّضون للإصابة بداء السكري. عليك أن تتذكر أنه أثناء النوم، التمثيل الغذائي يعمل بشكل طبيعي ما يصعّب وظيفة البنكرياس في تنظيم الجلوكوز في الجسم. وبما ان التفاح غنيّ بالألياف القابلة للذوبان، فإن تناوله على الريق يعمل على تأخير امتصاص السكر في الأمعاء طيلة اليوم.

 

- صحة الأسنان

 

ومن فوائد تناول التفاح على الريق أيضاً هو أن قشره يحتوي على الكثير من الألياف، مما يحفز إنتاج اللعاب. وهذا يساعد على تقليل كمية البكتيريا في الفم، خصصواً تلك التي تهاجم الاسنان ويمكن أن تسبب بتسوسها وبظهور البلاك. لذا وقبل تناول الفطور وتنظيف الاسنان في الصبح، عليك تناول التفاح على الريق لتحسين صحة الأسنان.

 

ما هو عدد التفاح المسموح بتناوله على الريق؟

 

على الرغم من أنه من الجيد تناول التفاح على الريق إلا أن استهلاك الكثير من التفاح يسبب بعض الأضرار للجسم. لذا من المستحسن تناول تفاحة واحدة فقط على الريق يومياً.

 

لقراءة المزيد عن فوائد التفاح إضغطوا على الروابط التالية:

 

10 فوائد لعصير التفاح ستفاجئكم!

العصير الذهبي لجسمٍ خالٍ من الدهون

لوزن مثالي ركزوا على التفاح الاخضر

‪ما رأيك ؟