هذا ما يفعله كوب من الماء البارد في جسمك!

هذا ما يفعله كوب من الماء البارد في جسمك!

هل تعرفين انّ شرب الماء البارد يعمل على إنقاص وزنكِ؟ ستكتشفين الحقيقة كاملةً في السّطور التالية من هذا المقال من صحتي.

 

لقد ثبت فعلاً انّ الماء، خصوصاً البارد، يعمل على إنقاص وزنكِ، حيث يحفّز معدل الأيض في جسمكِ ويزيد من معدّل إنقاص الوزن. فقد تحقّقين المزيد من خسارة الوزن عند اللجوء إلى الماء البارد من أجل بلوغ هذا الهدف.

 

كيف يساعد الماء البارد على التخسيس؟

 

- عندما يتعرّض جسمكِ لدرجات حرارةٍ باردة فإنّه يعمل على حرق السّعرات الحرارية من أجل الحفاظ على دفء الجسم؛ لذلك عندما تتناولين كوباً من الماء البارد فإنّ جسمكِ يعمل على حرق السّعرات الحرارية المتراكمة  فيه، وذلك لتوليد الحرارة وبالتّالي يؤدّي إلى إنقاص وزنكِ.

 

- كذلك، فإنّه عندما تتناولين كوباً من الماء البارد تنخفض فجأةً درجة حرارة جسمكِ من أجل تحقيق التوازن والدفء، ويبدأ الجسم في حرق السّعرات الحرارية المخزنة؛ وكلّ ذلك لأنّ التّمثيل الغذائي لدينا يحتفظ بدرجة حرارة الجسم عن طريق حرق السّعرات الحرارية المخزنة.

 

- وفي هذا السّياق، أظهرت الدراسات انّ الذين قاموا بتناول 16 كوباً من الماء البارد يومياً، حقّقوا خسارةً جيّدة في الوزن وخسروا حوالي 18 سعرة حرارية في اليوم، وكلّ ذلك من دون ممارسة أيّ تمارين رياضية.

 

- كما انّ الخبراء ينصحونكِ بتناول 4 أكوابٍ من الماء البارد قبل ممارسة التمارين الرياضية بـ10 دقائق؛ لأنّ من شأن ذلك ان يساعدكِ في حرق السعرات الحرارية بشكلٍ فعّال.

 

- خلاصة لكلّ ما سبق، يمكنكِ تجربة الماء البارد كأحد محاولات إنقاص الوزن البسيطة والسّهلة؛ فتوليد الحرارة اللازمة يبقي جسمكِ في درجة الحرارة المثالية من خلال تناول الماء البارد، وهذا يساعد في حرق السعرات الحرارية للحفاظ على دفء جسمكِ.

 

اقرأوا المزيد عن تأثير المياه على الصحة على هذه الروابط:

 

كيف يؤثر الإفراط في شرب المياه على جسم الإنسان؟

٣ خطوات اساسية لاختيار المياه المعدنية بشكل صحيح

للماء البارد 5 فوائد... ولكن إنتبهوا لأضراره الكثيرة أيضاً!

 

‪ما رأيك ؟