هل تعانون من ضغط الدم المرتفع؟ اكتشفوا اذا كان الزنجبيل مفيداً لكم

هل تعانون من ضغط الدم المرتفع؟ اكتشفوا اذا كان الزنجبيل مفيداً لكم

يعاني مريض الضغط من عدم القدرة على تناول جميع المأكولات خوفاً من النتائج السلبية التي قد يعود به هذا الأمر على صحته، وعلى مستويات الضغط سواء بالارتفاع أو بالانخفاض.

 

ومن العناصر الغذائية التي تثير التساؤل كثيراً حول فائدها أو ضررها لمرضى الضغط هو الزنجبيل، ولذلك سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن العلاقة بين الزنجبيل والضغط.

 

فوائد إيجابية كثيرة!

 

من أولى الايجابيات التي يعود بها الزنجبيل على صحة مريض الضغط أنه يعمل على خفض مستواه بشكل نسبي، كونه كان يستعمل منذ القدم كدواء للتخلّص من مشكلة ارتفاع الضغط، كما انه يساعد على اغلاق قنوات الكالسيوم التي تعتمد عليها الأوعية الدموية بالانقباض وعضلات القلب، وبالتالي فإنه يبطئ نبضات القلب ويخفض الضغط.

 

كما وان الزنجبيل يساعد على تخفيض إصدار مادة الفينايلايفرين بالدم؛ الأمر الذي يؤدي الى توسّع نسبي بالأوعية الدموية، ويعطي شعوراً بالبرودة لأنه لا يحتفظ بحرارة الجسم؛ بل إنه يشتت الحرارة بسرعة. 

 

وثبت علمياً بأنّ الزنجبيل يخفض أيضاً من نسبة الكولسترول الضار بنسبة عالية، والتي تعتبر نسبة غير كافية للمرضى الذين يعانون من مرض القلب والذين يحتاجون لخفض الكولسترول الضار بنسبة كبيرة جداً، وبالتالي فان تناول الزنجبيل يزيد من نسبة سيولة الدم ولكنه لا يتعدّى الدرجات المطلوبة ليمنع تخثّر الدم ويمنع الإصابة بالتجلطات.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الزنجبيل من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

رجيم الزنجبيل يحقّق لكم نتائج مذهلة لإنقاص الوزن!

إذا كنتِ تفكرين بتناول الزنجبيل خلال فترة حملك... اقرأي هذا الموضوع!

تسمعون كثيراً عن مزيج الزنجبيل والقرفة... فكيف يمكن أن يساعدكم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟