هل صحيح أنّ القهوة تثبت الوزن؟

(0)
06-12-2017
هل صحيح أنّ القهوة تثبت الوزن؟

تعرفون الكثير عن فوائد القهوة ومضارها في حال الإكثار منها، ولكن يبقى سؤال واحد يشغل تفكيركم: "هل شرب القهوة يثبت الوزن؟" لمعرفة الإجابة حول هذا السؤال، لا بد من ان تطالعوا الموضوع التالي من موقع صحتي الذي يقدّم لكم ما تحتاجون إلى معرفته.

 

هل شرب القهوة يثبت الوزن؟

 

من الشائع جداً أن تسمعوا عن فوائد القهوة على صعيد الحمية الغذائية، ولكن فكرة تثبيتها للوزن هي خاطئة، فالواقع أن القهوة تقسم إلى انواع مختلفة ويمكن أن تؤثر سلباً أو إيجاباً على الوزن.

 

وفي هذا الإطار، فإن القهوة العادية من دون أي إضافات تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، في حين أنكم في حال أضفتم الحليب كامل الدسم والسكر إليها، فأنتم تعرضون أنفسكم لزيادة في الوزن. لذا فإن الحل يكمن في كمية تناول القهوة للحفاظ على الوزن ثابتاً، سواء عن طريق إنقاصه أو زيادته.

 

ما هي فوائد القهوة على صعيد إنقاص الوزن؟

 

- من أبرز فوائد القهوة لإنقاص الوزن أنها تساعد على تنظيم معدّل السكر في الدم من خلال ما تحويه من أحماض مفيدة للتخفيف من إنتاج الجلوكوز في جسمكم ما يساعد على منع تزايد كمية الدهون عقب تناول الطعام.

 

- أيضاً من أبرز فوائد القهوة على صعيد إنقاص الوزن أن كمية الكافيين التي تحويها تساهم في منحكم شعوراً بالشبع، ويزيد من عملية الأيض لديكم، ما يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون وهضم الأطعمة بطريقة صحيحة يمنع تراكمها في الجسم.

 

- بالإضافة إلى أن الكافيين المتواجد في القهوة يمكن أن يزيد من حسن عمل الجهاز العصبي في جسمكم، وبالتالي يحسّن من قدرته على تكسير الدهون وتفتيتها منعاً لتراكمها.

 

- أيضاً تجدر الإشارة إلى أن القهوة تعمل على زيادة هرمون الأدرينالين المسؤول عن تحويل الدهون في الجسم إلى طاقة يتم استعمالها في تحسين وظائفه ما يساهم في حرقها والتخلص منها ومنع تراكمها.

 

مزيد من المعلومات حول فوائد القهوة، تجدونها في الروابط التالية:

 

4 فوائد صحية لفنجان القهوة صباحاً!

القهوة مفيدة للصحة إلا في هذه الحالة!

لن تتخلي عن القهوة التركية بعد التعرف على فوائدها الكثيرة!

مقالات مماثلة